عرض مشاركة واحدة
قديم 2009-02-28, 12:34 AM   #43
قاسم المنصوب68
قلـــــم نشيـط
 
تاريخ التسجيل: 2009-02-24
المشاركات: 104
افتراضي اشهار المجلس الوطني بغيل باوزير بحضرموت ومنطقة النجيفة بحبيل جبر والاعلان عن لجنة تحض

اشهار المجلس الوطني بغيل باوزير بحضرموت ومنطقة النجيفة بحبيل جبر والاعلان عن لجنة تحضيرية لاتحاد شباب الجنوب بمديرية الملاح .. وأحمد بامعلم يؤكد أن انتشار المجالس الوطنية في مديريات الجنوب دليل على صحة النهج الذي يسير عليه ووضوح اهدافه
التاريخ: 27/2/2009
أعلن عصر اليوم بمديرية غيل باوزير بمحافظة حضرموت عن اشهار المجلس الوطني لتحرير الجنوب واستعادة دولته بالمديرية تحت اشراف الناشط السياسي احمد محمد بامعلم عضو هيئة الرئاسة الامين العام والناطق الرسمي للمجلس بالمحافظة وبمشاركة واسعة لنشطاء الحراك الجنوبي بالمنطقة .
وبدئ الاجتماع بكلمة لرئيس اللجنة التحضيرية للمجلس الناشط السياسي علي عبداله سعيد الذي رحب بقيادات المجلس بالمحافظة وشكر نشطاء الحراك على حضورهم في هذا الاجتماع التأسيسي للفرع مشيرا ان أبناء مديرية غيل باوزير قدموا شهداء للحراك ونصرة لقضية الجنوب في وقت متقدم قبل نضوج الحراك في الساحة الجنوبية الان وهو الشهيد بن همام مؤكدا على انخراط ابناء المنطقة في المجلس الوطني باعتباره حاملا حقيقيا للقضية .
كما تحدث الناشط السياسي احمد بامعلم بكلمة اشار فيها الى الخطوات التي جرت قبيل اعلان المجلس الوطني بزعامة القائد الجنوبي حسن احمد باعوم في منطقة العسكرية بيافع في اكتوبر 2008م واهم الاسباب التي دفعت بقوة للاعلان في ذلك الوقت حسما لكثير من التعريفات عن القضية الجنوبية السائدة والتي لم تشخص حقيقتها ولم تعطها بعدها الحقيقي فجاء اعلان العسكرية ليضع النقاط على الحروف متطرقا في كلمته الى جوهر بيان العسكرية والمحاور التي تناولها وقال بامعلم "أن انتشار المجالس الوطنية في مديريات محافظة حضرموت ومديريات محافظات الجنوب بهذا التوالي خلال هذه الفترة البسيطة منذ اعلان المجلس دليل على صحة النهج الذي يسير عليه المجلس الاعلى ووضوح الاهداف التي بينها في بيان الاشهار وبرنامجه السياسي والتي تتجاوب وتتعاطى مع صوت الشارع الجنوبي على مختلف شرائحه وتعبر عنه خير تعبير" .
وتمنى بامعلم للاجتماع النجاح والتوفيق مقدما التهاني لقيادة المجلس التي سيتم انتخابها للمجلس الوطني لمديرية غيل باوزير ونقل لهم تحيات القيادة العليا للمجلس الوطني الاعلى وقائده المناضل حسن احمد باعوم وتمنياتهم لهم بالتوفيق في مهامهم الوطنية .
وجرى بعد ذلك تشكيل المجلس الوطني على النحو التالي :
علي محمد بن شحنة رئيسا
طارق فرج الكندي أمينا عاما
محمد عوض فرج الدائرة السياسية
احمد محمد عبدالله الدائرة التنظيمية
محمد عبدالرحيم عوضه دائرة الاعلام
محمد عوض بامطرف دائرة الشباب والاعلام
حسن ابو بكر بازار الدائرة المالية
لطفي سعيد باشكيل الدائرة الجماهيرية والمجتمع المدني
عمر هادي الجابري دائرة المناضلين
مبارك سعد مبارك دائرة المتقاعدين العسكريين والامنيين
عبيد سعيد عبيد دائرة المتقاعدين المدنيين
كما تم انتخاب هيئة استشارية مكونة من الناشطين السياسيين :
عمر جمعان ( أبو جهاد )
علي عبدالله سعيد
هذ وحضر الاجتماع التأسيسي الناشطون السياسيون فضل الصلاحي وعوض جميل وعبدالله راجح اليهري وسالم بن دغار وعمر المرشدي اعضاء سكرتارية المجلس الوطني بالمحافظة .
من جانب أخر أعلن عصر اليوم بمديرية حبيل جبر ردفان عن اشهار مركز المجلس الوطني للمديرية بمنطقة ( النجيفة ) بحضور الناشط السياسي فيصل جبران رئيس الدائرة الجماهيرية بالمجلس الوطني الاعلى وبعض قيادات المجلس بالمديرية .
وجرى تشكيل قيادة المجلس للمركز على النحو التالي :
ماجد محمد حسين الطويل رئيسا
ياسين صالح مثنى نائبا
أكرم محسن قاسم الامين العام
مهند محمود حسن ناطقا رسميا
شريف عبدالله مقبل الدائرة التنظيمية
منير فضل حسين الدائرة السياسي
مروان صالح محمد دائرة الشباب والطلاب
شوقي سيف حسن دائرة الحقوق والحريات
نصر محسن سريع الدائرة الجماهيرية
شاكر سيف مقبول دائرة الشهداء وجرحى النضال السلمي
عبدالحميد فضل حسن الدائرة المالية
ومن ناحية اخرى تم عصر اليوم تشكيل لجنة تحضيرية لإتحاد شباب الجنوب في مديرية الملاح بردفان محافظة لحج حضره جمع غفير من شباب وأبناء المديرية .
وفي اللقاء ألقى الأخ منصر العرابي ـ رئيس الدائرة السياسية لاتحاد شباب الجنوب ـ كلمة قال فيها إن اتحاد شباب الجنوب هو منظمة شبابية سياسية اجتماعية مستقلة ورافداً من روافد الحركات النضالية المطالبة بالحرية والاستقلال). وأضاف العرابي يجب على الشباب المنضوين في إطار الاتحاد أن يجسدوا سلوكاً حضارياً في مسيرتهم النضالية والتمسك بالثوابت الأخلاقية وذلك من خلال احترام حرية شعبهم كما يجب عليهم أن يناضلوا من أجل غرس هذه القيم بين أوساط الجماهير . كما أننا ندعوا إلى بذل جهود جبارة للمضي قُدماً بثقة وثبات لتحقيق أهداف الاتحاد الكبرى والتمسك بالنضال السلمي كخيار استراتيجي ).
ونجدها فرصة هنا لنقدم الشكر لأبناء الجنوب الأحرار في الداخل والخارج على الجهود التي بذلوها لإظهار قضيتهم قضية شعبهم عبر الصرح الإعلامي قناة عدن ونتمنى أن تكون هذه القناة وسيلة للم شمل أبناء الجنوب وإظهار قضيتهم العادلة على المستوى المحلي والدولي).
وفي ختام اللقاء تم انتخاب لجنة تحضيرية لتسيير عمل الاتحاد في المديرية، وقد تكونت اللجنة من كل من.
منصر العرابي (رئيساً).
علي السكران (نائباً للرئيس)
أيمن محمد صالح ( أميناً عاماً)
محمد عبدالله محسن (دائرة الحقوق والحريات)
مقبل عبدالله محمد (الدائرة الإعلامية)
صالح مقبل محمد (الدائرة المالية )
طارق عزيز (الدائرة التنظيمية)
فهيم أحمد صالح العلوي (العلاقات العامة)
مختار محضار (دائرة الأنشطة)
عبد الملك منصور (الدائرة الثقافية)
وقد عبر الحاضرون عن تضامنهم مع جنود اللواء (127) مشاة والمعتقلين في صنعاء منذُ الأول من فبراير الحالي وطالبوا بإطلاق سراحهم ومنحهم كافة مستحقاتهم، كما عبروا عن تضامنهم أيضاً مع الأخوين عمادأحمدغانم ووليد حُيمدة والمحتجزين في أمن كرش منذُ أكثر من شهرين .


قاسم المنصوب68 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس