عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-10-23, 06:04 AM   #534
حسين بن طاهر السعدي
قلـــــم ذهبـــــي
 
تاريخ التسجيل: 2011-07-31
المشاركات: 3,801
افتراضي

9 قتلى و13 جريحاً في قصف قوات صالح لأحياء سكنية ومواقع للفرقة بصنعاء
المصدر أونلاين - خاص

قالت مصادر طبية إن حصيلة ضحايا القصف الذي شنته القوات الموالية للرئيس علي عبدالله صالح صباح اليوم السبت على أحياء في صنعاء تسعة قتلى إضافة إلى عدد من الجرحى.
وسُمعت انفجارات مدوية في شمال العاصمة صنعاء تركزت في أحياء «الحصبة وصوفان والنهضة» إضافة إلى الأحياء المحيطة بساحة التغيير ومقر قيادة الفرقة الأولى مدرع، كما شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من مناطق شمال صنعاء.
وذكر مصدر طبي في مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا لـ«المصدر أونلاين» وصول تسعة قتلى إلى المستشفى، إضافة إلى 13 جريحاً من المدنيين.
ولم يذكر المصدر ما إذا كان القتلى من المدنيين أم العسكريين. لكن وكالة الأنباء الفرنسية نقلت عن مصادر طبية وعسكرية قولها إن خمسة مدنيين قتلوا في حي الحصبة بالإضافة إلى مقتل خمسة جنود من الفرقة أثناء اشتباكات مع القوات الموالية لصالح.
وشهدت منطقة الحصبة معارك عنيفة بين أنصار الأحمر والقوات الموالية لصالح. ولم يتسن الحصول على تفاصيل بشأن سقوط ضحايا.
وتأتي موجة العنف التي تشهدها صنعاء منذ صباح اليوم السبت بعد ساعات من إصدار مجلس الأمن الدولي قراراً يدعو الرئيس صالح للتوقيع على المبادرة الخليجية لنقل السلطة ويشجب أعمال القتل التي تقوم به قواته ضد المتظاهرين السلميين.
ورغم أشهر من الاحتجاجات والضغوط الدولية والإقليمية، لا يزال صالح الذي يحكم منذ 33 عاماً والمتهم بممارسة الفساد والسعي للتوريث السياسي يرفض التنحي ويتهرب من التوقيع على خطة مجلس التعاون الخليجي التي تنص على انتقال سلمي للسلطة.
حسين بن طاهر السعدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس