عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-10-19, 07:55 AM   #1
غسان أبو خليل
قلـــــم نشيـط
 
تاريخ التسجيل: 2011-09-09
المشاركات: 50
افتراضي تقرير يمني يتوقع اختفاء تنظيم القاعدة في حال نجاح الثورة

توقع تقرير استراتيجي يمني انزواء واختفاء تنظيم القاعدة في اليمن وربما رحيله إلى الصومال إذا ما نجحت الثورة الشعبية التي يشهدها اليمن منذ قرابة ثمانية أشهر.

وقال التقرير الاستراتيجي اليمني (2010) الصادر عن المركز اليمني للدراسات الإستراتيجية «إن تنظيم القاعدة سيعمد إلى الانزواء والتخفي، بل وربما الرحيل من الأراضي اليمنية باتجاه الصومال، نتيجة الانفلات الأمني القائم هناك، وذلك في حال نجاح الثورة الشعبية الشبابية،».

وأشار إلى إن التنظيم وجد في البيئة اليمنية المضطربة مكاناً ملائماً لاتخاذها مقراً إقليمياً له، وفي حال وجود دولة مؤسسات قوية تفرض الأمن والاستقرار في مختلف الأراضي اليمنية، فإن ذلك من شأنه تضييق الخناق على التنظيم، وتحجيم قدراته على الحركة والانتشار والتخفي. بحسب التقرير.

يشار إلى أن المركز اليمني للدراسات الاستراتيجية مؤسسة علمية مستقلة تعنى بالبحوث والدراسات العلمية والاستراتيجية، وتوجه نشاطها لخدمة القضايا اليمنية والعربية والإسلامية وخدمة القضايا الإنسانية وتأسس في 27 فبراير 1996.

الرابط: http://www.almasdaronline.com/index....&news_id=24656


إلى الزوال إن شاء الله، و يبعد أفكارهم المسمومة المنحرفة عن الصومال كلها و التي شوهت الجهاد الذي أنزله الله سبحانه و تعالى لتحقيق سعادة الناس في الدنيا و الآخرة.
غسان أبو خليل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس