عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-10-19, 12:51 AM   #14
طائر الاشجان
قلـــــم فعـــّـال
 
تاريخ التسجيل: 2009-07-23
المشاركات: 695
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ذيب الخلا مشاهدة المشاركة
عزيزي الطائر

ما كنت ( انا ) بحاجة الى اعترافات قادة النظام او معارضيهم ( اليوم ) عما فعلوه بالجنوب ، فعيوني وعقلي خير من الف اعتراف منهم واجزم ان الغالبية العظمى من ابناء الجنوب يدركون هذه الحقيقة ، وما يرمونه اليوم من اتهامات متبادلة لا يقدم ولا يؤخر في فكر وعقلية اخوك .... هذا جانب

ومن جانب آخر ... سأظل احترم مواقف الدكتور عيدروس نصر النقيب والتي بدأت قبل بداية الحراك الجنوبي وفي عقر دار الحكومة ، ولا يقل احترامه ان كان يحب الوحدة او لا يحبها لان مواقفه تجاه الحقوق والحريات كانت واضحه وجليه ، كذلك الموقف تجاه توكل كرمان والتي نالت بنضالاتها ومواقفها من نظام صنعاء وضدهُ إحترام وتقدير الكثيرين على المستويات المحلية والاقليمية والدولية ، بينما البعض هنا يعمل منها خصماً دون داعٍ ، وهم بذلك لا يقللون ولا يستطيعون ان يقللون من قيمتها ومكانتها .

وللمقارنه ايه الطائر .... بالامس كانت قيادات رابطة ابناء الجنوب عملاء وخونه فهل ما زالوا كذلك ؟ ومالذي تغير ؟ وهل تريدون ان ننتظر عقدٌ آخر من الزمان وربما عقوداً لتعرفون خطاياكم ؟

ولانكم طلبتم ان اتبحبح في الرد لتعرف اخوك على حقيقته فارجو ان تنظر في تاريخ نشر هذا الموضوع وان تقرأه جيداً فقد تجدون فيه ما يغيب عن بالكم :
( 28-02-2010, 02:29 pm ) :



http://www.ye1.org/vb/showthread.php?t=488921
أخي الكريم ..
بإمكانك أن تحترم " عيدروس النقيب " كما تشاء وملئ ما تشاء ، أما أنا فإنني أشعر بالإشفاق على هذه الشخصية " الأرجوزية "، "والدونكيشوتية " وأنت تراة يخفض بالحراك الجنوبي إلى الحضيض عبر التعابير المبطنة ، وطوراً يرفعها إلى هام السحب ، وأنا أقول في نفسي ( هات من الآخر ) وعندما يأتي هذا الآخر لا أكاد أتمالك نفسي من الضحك ، يا رجل : كيف يكون العيدروس هذا لا يطمع في سلطة ولا يتوق إلى كرسي ، وأنا على يقين بأنه وبمجرد أن تضع الحرب أوزارها سيأتي هذا الصعلوك الذي يغرق ما حوله بالكلام ليتبوأ مقعده في الحكومة الجديدة ، ويحمل حقيبة وزارية ليس أقلها الخارجية أو الثقافة والسياحة ، حبيبي لربما قرأت كتاب " مكيافيللي " هذه العناصر تحفظه عن ظهر قلب ، ولن تجد فرصة سانحة تفلت من أيديها ، وإذا سألته لماذا أنت اليوم تهلك نفسك بصورة مبالغ فيها ، هل تراه يقول لك عملاً بقول المثل " اعمل المعروف وارم به البحر " وأخرتها يا عيدروس ..لا تريد منصباً ولا جزاءاً ولا شكور ، ماذا تريد .. الجنة ! هل هناك ما هو أكثر من هذا ضحكاً على الذقون . لو لم تبق في ضمير المرء إلا ذرة من الإحترام لهؤلاء لمحوها بهكذا تصريحات ، إنهم يستخفون بعقولنا ، حسناً ، وهل سنراه وقد فتح محل عطارة ، أو فتح مكتب عقار ، وترك السياسة لأنه أدى واجبه حتى تحقق الحلم لهذه الجماهير ، أما هو فلا أحلام لديه ، لقد تحققت بحمد الله بمجرد أن سقط نظام صالح ! .

لهذا أقول لك .. احترم من شئت ولكن بعيداً عن قضية الجنوب لأنها حساسة إلى درجة قابلة للفرقعة ، وحينها ستقول نحن مجرد منظرين ، وستنكر ساعتها بأننا قلنا لك لماذا فيدرالية للتجربة وبعدها الإستفتاء ، بينما من حق الجنوبيين أن يقدموا الإستفتاء وعلى ضوء نتائجه يتم العمل به ، ويحضرني في هذه الجزئية ما قاله أستاذي الدكتور محمد علي السقاف : " لماذا لا يحصل الإستفتاء قبل ، هل يمكن للزواج أن يتم ثم بعد ذلك نستفتي العريس ، هل عجبتك زوجتك أو تطلقها ؟! " أقول هذا لأبيّن لك أخي بأنكم تبحثون عن مشاريع تسوّقونها ، وأننا عبارة عن مرايا نري الناس فيها صورهم على حقيقتها لا أكثر ولا أقل .

تحياتي
طائر الاشجان
__________________
طلائعُ ثوّار الجنوبِ تآزروا ... وساروا على دربٍ عليهِ تَدَرّبوا
ألا إن شعبي اليومَ أمضى عزيمةً ... وحربُكَ للمُحتلّ يا صاح واجِبُ

التعديل الأخير تم بواسطة طائر الاشجان ; 2011-10-19 الساعة 12:56 AM
طائر الاشجان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس