عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-10-13, 07:19 PM   #510
حسين بن طاهر السعدي
قلـــــم ذهبـــــي
 
تاريخ التسجيل: 2011-07-31
المشاركات: 3,801
افتراضي

يمان - متابعات :
كلينتون : كما هو واضح ليس مستعدا للرحيل .
------------------------------------------------
قالت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون أن الولايات المتحدة ستستمر في ضغطها على حكام لترك السلطة في سوريا واليمن، ولضمان تجنب الفوضى في مصر. ولكنها حذرت من التوقعات المفرطة في التفاؤل عن سرعة انفصال كل دولة عن الماضي. وقالت متسائلة في مقابلة مع «أسوشييتد برس» عن التغيير المحتمل في النظام الحاكم داخل سوريا: «ما هي المدة؟ ومتى؟ لا يمكنني تنبؤ ذلك». وفيما يتعلق بسوريا، أعربت عن دعمها للمعارضة الناشئة ضد النظام الحاكم، ولكنها قالت إن المتظاهرين السنة بالأساس «أمامهم الكثير من العمل داخليا» كي يصبحوا حركة معارضة وطنية حقيقية تعبر أيضا عن طموحات الأقلية السورية.
وأشارت كلينتون إلى أن الولايات المتحدة تواجه فترة انتظار مماثلة مع اليمن، حيث يحاول مسؤولون أميركيون وعرب وأوروبيون إقناع الرئيس علي عبد الله صالح بترك السلطة.
وتقول كلينتون إن صالح «كما هو واضح ليس مستعدا للرحيل، وإن المتظاهرين ليسوا مستعدين للرحيل وتنظيم القاعدة يحاول الاستفادة من ذلك». وأضافت أن الرسالة الأميركية إلى اليمن كانت «بغض النظر عن المكان الذي تأتي منه ومَن أنت، تحتاج إلى بداية جديدة وتحتاج إلى زعيم جديد. وبعد ذلك تحتاج إلى عملية عادلة لاختيار الزعيم المقبل، ويمكننا مساعدتك على القيام بذلك»، محذرة من أن ذلك «سيستغرق بعض الوقت
حسين بن طاهر السعدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس