عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-09-30, 02:22 PM   #17
السفير الحميري
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-12-21
المشاركات: 6,292
افتراضي

برفقة عدد من عناصر القاعدة
وزارة الدفاع اليمنية تعلن مقتل القيادي في تنظيم القاعدة أنور العولقي
الجمعة 30 سبتمبر-أيلول 2011 الساعة 01 مساءً / مأرب برس/ صنعاء

[aldl]http://marebpress.net/userimages/alsalhi2010/000000AAAABBBBBB021.jpg[/aldl]


أعلنت وزارة الدفاع اليمنية عبر موقعها على شبكة الإنترنت مقتل القيادي في تنظيم القاعدة، أنور العولقي، الذي ظل مطاردا في جبال شبوة خلال العامين الماضيين.

وقال مصدر أمني بأن اليمني الذي يحمل الجنسية الأميركية أنور العولقي قتل مع عدد آخر من عناصر القاعدة كانوا معه، دون أن يورد أي تفاصيل عن مكان مقتله.

والعولقي من مواليد مدينة نيو ميكسيكو, ووالد أنور العولقي ناصر العولقي حاصل على الماجستير في الاقتصاد الزراعي في جامعة ولاية نيو مكسيكو في عام 1971, وحصل على الدكتوراة في جامعة نبراسكا, وعمل في جامعة مينيسوتا عام 1975-1977, وقد عادت عائلة العولقي إلى اليمن حيث درس أنور العولقي في مدارس آزال الحديثة, وشغل والده منصب وزير الزراعة ورئيسا لجامعة صنعاء, ورئيس وزراء اليمن منذ آذار / مارس 2007 علي محمد مجور، هو أحد أقرباء العولقي.

عاد العولقي إلى كولورادو في عام 1991 للدراسة الجامعية. وهو حاصل على B.S . في الهندسة المدنية من جامعة ولاية كولورادو (1994)، وحصل أيضا على شهادة الماجستير في القيادة التربوية من جامعة ولاية سان دييغو. وقد عمل على درجة الدكتوراه في تنمية الموارد البشرية في واشنطن جورج وكلية الدراسات العليا جامعة التربية والتعليم والتنمية البشرية من يناير إلى ديسمبر 2001.

دخل العولقي ضمن قائمة المطلوبين بتهمة الإرهاب عندما أخبر شهود عيان مكتب التحقيقات الفدرالي أن العولقي كان على علاقة وثيقة مع نواف الحازمي وخالد المحضار الذين كانوا في رحلة الخطوط الجوية الأمريكية 77 التي ضربت وزارة الدفاع الأمريكية في أحداث 11 سبتمبر 2001 ويذكر انه كان على صلة مع نضال مالك حسن الذي قتل ثلاث عشر جندي أمريكي قاعدة فورت هود فيتكساس. وقيل انه كان على علاقة مع النيجيري عمر فاروق.

صدر عليه مؤخرا حكم غيابي من محكمه يمنيه بسبب انتمائه لتنظيم القاعدة والتحريض على قتل الأجانب، كما أعلنت الأمم المتحدة إضافته إلى قائمة المنظمة الأممية السوداء، بصفته عضواً في القيادة العليا لتنظيم القاعدة.
__________________


وانها ثوره حتى النصر
السفير الحميري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس