عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-09-30, 01:16 PM   #10
السفير الحميري
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-12-21
المشاركات: 6,292
افتراضي

[shfaf]http://www.adenlife.net/user_images/news/1317373055.jpeg[/shfaf]
حياة عدن/خاص

نقل التلفزيون الرسمي في اليمن صباح اليوم خبر مقتل القيادي البارز في تنظيم القاعدة "أنور العولقي".

ونقل التلفزيون عن مصدر أمني بوزارة الدفاع اليمنية قوله أن المطلوب "أنور العولقي" قتل وعدد من مرافقيه قتلوا دون توضيح إي تفاصيل أخرى.

وكان مايكل ليتر، مدير المركز القومي لمكافحة الإرهاب قد قال منتصف الشهر الجاري إن أخطر العوامل على أمن الولايات المتحخدة الآن هو تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية، ورجل الدين المتشدد الأمريكي المولد، أنور العولقي.

وأضاف أن قتل "العولقي" هي مسألة وقت فقط.

والامام أنور العولقي هو نجل الأستاذ الجامعي المعروف في اليمن الدكتور ناصر العولقي وهو الرئيس الأسبق لجامعة صنعاء ووزير الزراعة الأسبق، والتي شهدت الوزارة في عهده تقدما ملحوظا. وتنتمي والدة الامام انور العولقي إلى ذات قبيلة والده ومن أسرة رئيس الوزراء الحالي الدكتور علي محمد مجوّر، حيث يعد الدكتور علي مجوّر بمثابة خال الامام أنور.

ولد أنور العولقي في نيوميكسيكو في الولايات المتحدة عام 1970م لأبوين يمنيين؛ فوالده الدكتور ناصر العولقي، أستاذ في جامعة صنعاء، فيما يعمل أحد أشقائه موظفا في السفارة اليمنية في الرباط. ويصفه مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي بـ(ملهم تنظيم القاعدة)، بينما يطلق عليه مراقبون (ابن لادن الصغير).

ويذهب خبراء في شؤون الجماعات المتطرفة إلى القول بأن أنور العولقي يمكن أن يشكل خطورة قد تفوق تلك التي يمثلها زعيم القاعدة أسامة بن لادن، فضلا عن أنه يعني الكثير لعناصر تنظيم القاعدة في اليمن. ولهذا، يعتبرون أنفسهم أمام نموذج لا يقل أهمية، لاسيما أنه يتمتع بقدرة فائقة على تجنيد عناصر جدد لصالح القاعدة، وهنا تكمن خطورته.
__________________


وانها ثوره حتى النصر
السفير الحميري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس