عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-09-30, 12:20 AM   #5
علي احمد باعامر
ناشط سياسي
 
تاريخ التسجيل: 2010-03-13
المشاركات: 36
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مقهى الدروازه مشاهدة المشاركة

كشفت شخصية جنوبية معارضة قولها أن خلافات حدثت في اللقاء التمهيدي الذي عقد في العاصمة المصرية القاهرة خلال الأيام الماضية وحضرته عدد الشخصيات الجنوبية.

وقالت الشخصية التي رفضت الإيفصاح عن هويتها لـ(حياة عدن) أن سبب الخلاف الذي نشب باللقاء هو عدم حضور شخصيات محسوبة على تيار الرئيس الجنوبي "علي سالم البيض" المطالب بالإستقلال وفك الإرتباط ، مشيرا إلى أن المساعي فشلت في محاولة إقناع تلك الشخصيات إلى الحضور والمشاركة في اللقاء التمهيدي في العاصمة المصرية.

وأضافت الشخصية أن شخصيات غير مؤثرة في الشارع الجنوبي وليس لها وزن سياسي حضرت إلى اللقاء وشاركت فيه.

وكشفت الشخصية أن أحد القيادات البارزة في معارضة الخارج توصلت هاتفياً مع قيادي بالداخل وعاتبه على نقل الصورة الخاطئة حول ما يجري في المحافظات الجنوبية وكذا مدى الشعبية الكبيرة التي يحظى بها الرئيس "علي سالم البيض" في صفوف أبناء الجنوب.

وعبر مراقبون سياسيون في الجنوب عن مدى أسفهم لوجود اللون الواحد في لقاء القاهرة دون الأطراف الأخرى ، مشيرا إلى أن الجنوبيين يرفضون انفراد تيار عن أخر في عقد اللقاءات والمؤتمرات التي تخص أبناء الجنوب.

وكان اللقاء التمهيدي الجنوبي الثاني الذي عقد في القاهرة خلال الفترة 26-27 سبتمبر الجاري قد أكد على ان القضية الجنوبية قضية سياسية باعتبارها قضية ارض وشعب وتاريخ وهوية فضلاً عن أنها حقوق انتهكت وارض سلبت وحريات قمعت.

ونوه البيان الختامي للقاء بان ذلك يؤكد على القضية الجنوبية ليست قضية مصطنعة بقدر ما تستمد شرعيتها من جوهرها التاريخي وأحقيتها وعدالتها المستندة على قوة الحق وحتمية انتصاره على الباطل.
اخي العزيز مقهى الدروازة
اي لقاء لا يعبر عن طموح واهداف شعب الجنوب بالتاكيد انة لن يحظى بالقبول ولن يحظى بمباركة شعب الجنوب صاحب المصلحة الحقيقية من اي لقاء جنوبي .
وفشل لقاء القاهرة القادم ان عقد لن يكون بسبب امتناع انصار الاستقلال عن حضورة ولن يكون بسبب امتناع الرئيس البيض عن حضورة
ولكن فشلة سيكون نتيجة طبيعية لانة لم يعبر في مضمون اهدافة عن تطلعات وهدف شعب الجنوب الذي يتمنى ان يرى بالفعل لقاء جنوبي يعبر عن هدفة المعلن والواضح بالتحرر والاستقلال
وهنا بيت القصيد
فمن كان مع شعب الجنوب في هدفة الواضح " الاستقلال" سيكون شعب الجنوب معة
ومن يريد ان يكون مع اهدافة الخاصة على حساب شعب الجنوب فالاكيد انة لن يكون معة الا اصحاب المصالح والمنافع وهؤلا مهما بلغت قوتهم ونفوذهم وقدراتهم المادية على الاغراء فانهم في النهاية وان راوغو واستخدمو كل اساليب الكذب والتحايل لن يستطيعو ان ينجحو في اي عمل لا يكون هدفة الحقيقي متفق مع هدف شعب الجنوب الحقيقي "الاستقلال" واستعادة دولتة وكرامتة
فزمن الوصاية ولى و انتهى الى غير رجعة وشعب الجنوب فقط صاحب الحق بتقرير مصيره.
وفي الاخير ستذهب كل تلك الجهود والطاقات التي يهدرونها وينفقونها هنا وهناك هَبَاءً مَنْثُوراً ان لم توظف وفقا لارادة وهدف شعب الجنوب وليس لشيء آخر.

ملاحظة : من رفضو حضور لقاءت القاهرة هم انصار استقلال الجنوب والبيض في مقدمتهم وليس انصار البيض كشخص

التعديل الأخير تم بواسطة علي احمد باعامر ; 2011-09-30 الساعة 12:23 AM
علي احمد باعامر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس