عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-09-29, 11:40 PM   #5
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

«فايننشال تايمز»: صالح خدع السعوديين وفرّ إلى صنعاء بطريقة ماكرة
إسقاط «سوخوي» في أرحب و«الدفاع» تتهم الزنداني واللواء المنشق والأحمر

«فايننشال تايمز»: صالح خدع السعوديين وفرّ إلى صنعاء بطريقة ماكرة


يمنيون يعاينون مكان الكمين الذي تعرض له وزير الدفاع في عدن (ا ب)
ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط

| صنعاء - من طاهر حيدر |

اسقط مسلحون قبليون صباح امس، طائرة حربية يمنية في منطقة ارحب شمال صنعاء من نوع «سوخوي - 22»روسية الصنع، «أثناء قيامها بمهمة اعتيادية» حسب وزارة الدفاع، فيما هز انفجار فجرا مقر قيادة الأمن المركزي في منطقة حدة التي يقودها يحيى محمد عبدالله صالح،نجل شقيق الرئيس علي صالح، ما اعتبره مراقبون تطور خطير لعودة المواجهات المسلحة داخل صنعاء، رغم محاولات محلية ودولية لعدم تجددها.
وأكد مصدر عسكري في جبل الصمع، مقر الحرس الجمهوري في أرحب، لـ «الراي» ان «قائد الطائرة نجا، بعدما نزل في احد معسكرات الحرس الجمهوري، أثناء احتراق في احد محركات الطائرة»، في حين اكد مصدر قبلي انه تم العثور على الطيار حيا في المنطقة وهو بات في ايدي القبائل من دون ان يدلي بالمزيد من التفاصيل.
وحمّل المصدر كلا من «عبد المجيد الزنداني ومنصور الحنق وعلي محسن الأحمر والشيخ حميد الأحمر مسؤولية الحادث وما يترتب عليه من تبعات وكذلك ما تتعرض له المعسكرات وأفراد القوات المسلحة والأمن من اعتداءات متكررة ومستمرة من قبل عناصرهم المسلحة والعناصر الإرهابية المتطرفة في كل من أرحب ونهم وبني حشيش وما يتعرض له المواطنون من خوف ورعب وترويع والاعتداء عليهم وعلى ممتلكاتهم وإقلاق الأمن والسكينة العامة في تلك المناطق».
في سياق آخر (يو بي آي، د ب ا)، افادت صحيفة «فايننشال تايمز» البريطانية، أن الرئيس علي عبد الله صالح اتُهم بخداع مضيفيه السعوديين حين عاد في شكل غير متوقع الأسبوع الماضي إلى صنعاء، ما أدى إلى تفاقم المواجهة بين نظامه وبين حركة الاحتجاج في البلاد.
وكتبت الصحيفة أن مسؤولاً أميركياً رفيع المستوى لم تكشف هويته أكد أن علي صالح، الذي كان يتلقى العلاج الطبي في السعودية «فرّ من المملكة تحت ذريعة الذهاب إلى المطار لأمر آخر ولم تكن الولايات المتحدة تدرك وكذلك السعودية أن رحيله خُطط له بطريقة ذكية وماكرة، ونحن لسنا سعداء على الإطلاق بما حدث».
واشارت إلى أن مسؤولين غربيين آخرين اعربوا أيضاً عن احباطهم من عودة الرئيس إلى اليمن.
واضافت الصحيفة أن الدوائر الديبلوماسية تتداول روايتين مختلفتين لتفاصيل عودة الرئيس إلى اليمن، الأولى أنه ابلغ السعوديين بقراره الإنتقال إلى اثيوبيا، والثانية أنه ذهب إلى المطار بحجة توديع مسؤولين يمنيين.
وكتبت إن مسؤولاً في الحكومة اليمنية نفى بشدة أن يكون علي صالح سعى إلى تفادي السعوديين في المطار، واصفاً هذه الرواية بأنها مزاعم لا أساس لها من الصحة. ونقلت الصحيفة عن المسؤول اليمني «من المستحيل أن يكون الأمر حدث بهذه الطريقة لأن وجود الرئيس صالح في المطار يعني أنه سيكون محاطاً بمسؤولين سعوديين».
http://www.arab2.com/akhbar/f/f.html...alraialaam.com
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس