عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-09-29, 10:40 PM   #1
مقهى الدروازه
مشرف
 
تاريخ التسجيل: 2009-07-11
المشاركات: 1,295
افتراضي بعد رفض أنصار "البيض"المشاركة .. مصادر تكشف عن فشل اللقاء الجنوبي الثاني بالقاهرة


كشفت شخصية جنوبية معارضة قولها أن خلافات حدثت في اللقاء التمهيدي الذي عقد في العاصمة المصرية القاهرة خلال الأيام الماضية وحضرته عدد الشخصيات الجنوبية.

وقالت الشخصية التي رفضت الإيفصاح عن هويتها لـ(حياة عدن) أن سبب الخلاف الذي نشب باللقاء هو عدم حضور شخصيات محسوبة على تيار الرئيس الجنوبي "علي سالم البيض" المطالب بالإستقلال وفك الإرتباط ، مشيرا إلى أن المساعي فشلت في محاولة إقناع تلك الشخصيات إلى الحضور والمشاركة في اللقاء التمهيدي في العاصمة المصرية.

وأضافت الشخصية أن شخصيات غير مؤثرة في الشارع الجنوبي وليس لها وزن سياسي حضرت إلى اللقاء وشاركت فيه.

وكشفت الشخصية أن أحد القيادات البارزة في معارضة الخارج توصلت هاتفياً مع قيادي بالداخل وعاتبه على نقل الصورة الخاطئة حول ما يجري في المحافظات الجنوبية وكذا مدى الشعبية الكبيرة التي يحظى بها الرئيس "علي سالم البيض" في صفوف أبناء الجنوب.

وعبر مراقبون سياسيون في الجنوب عن مدى أسفهم لوجود اللون الواحد في لقاء القاهرة دون الأطراف الأخرى ، مشيرا إلى أن الجنوبيين يرفضون انفراد تيار عن أخر في عقد اللقاءات والمؤتمرات التي تخص أبناء الجنوب.

وكان اللقاء التمهيدي الجنوبي الثاني الذي عقد في القاهرة خلال الفترة 26-27 سبتمبر الجاري قد أكد على ان القضية الجنوبية قضية سياسية باعتبارها قضية ارض وشعب وتاريخ وهوية فضلاً عن أنها حقوق انتهكت وارض سلبت وحريات قمعت.

ونوه البيان الختامي للقاء بان ذلك يؤكد على القضية الجنوبية ليست قضية مصطنعة بقدر ما تستمد شرعيتها من جوهرها التاريخي وأحقيتها وعدالتها المستندة على قوة الحق وحتمية انتصاره على الباطل.
__________________
مقهى الدروازه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس