عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-09-28, 10:45 PM   #9
صقر الجزيرة
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-05-25
المشاركات: 17,893
افتراضي

مفوضية شئون اللاجئين تعبر عن قلقها تجاه استمرار عمليات التهريب للاجئين
الأربعاء 28 سبتمبر 2011 08:22 مساءً


صورة من اجتماع المفوضية السامية لشئون اللاجئين الذي اقيم اليوم لمناقشة جملة من القضايا التي يعاني منها اللاجئين في بعض مديريات محافظة لحج - عدن الغد لحج (( عدن الغد )) هشام عطيري:
ناقش اجتماع جمع محافظ محافظة لحج ومدير امن المحافظة ومدراء مديرتي طور الباحة والمضاربة ورأس العارة ورئيس المفوضية السامية لشئون اللاجئين بعدن الأخ بشير خان اليوم .



جملة من القضايا التي يعاني منها اللاجئين في بعض مديريات المحافظة ، وما يقوم به المهربين المتاجرين بالبشر تجاههم من أعمال غير قانونية ومخالفة للقوانين والمواثيق الدولية والتي تمثلت في الاختطاف والقتل و الإيداء الجسدي والرق والعبودية .



واعتبر محافظ المحافظة احمد عبدالله المجيدي ما يحدث للاجئين تشكل خطورة كبيرة على سمعة المحافظة وخاصة تجارة البشر التي لا يقرها دين ولا أخلاق مجتمعنا ودعا إلى الوقوف أمامها ،وضبط من يقف ورائها .



وقال ان هناك مجموعة من الناس يتاجرون بالبشر من اللاجئين لغرض إرضاء رغباتهم وما يتحصلوا عليه من ربح.



وعلمت الصحيفة ان المفوضية السامية لشئون اللاجئين قد تقدمت بعدة مذكرات لقيادة السلطة المحلية بينت فيها عدد من الجرائم المرتكبة بحق اللاجئين من قبل بعض العناصر المهربة في مديريتي طور الباحة والمضاربة ورأس العارة وخاصة أعمال القتل والاختطاف و الإيداء الجسدي بحق النساء والرق والعبودية والتعذيب المفضي للموت .



وأشارت مذكرة المفوضية أنها لم يتسنى لها معرفه أخر التطورات والإجراءات القانونية بخصوص الحالات السابقة وطالبت بضبط عناصر التهريب المتسببة بالعديد من الانتهاكات بحق اللاجئين.



وعبرت المفوضية عن قلقها تجاه استمرار عمليات التهريب للاجئين، وما يقوم به المهربين اليمنيين من انتهاكات ضدهم وآخرها حادثة مقتل احد المواطنين أثيوبي الجنسية وإصابة آخر واحتجاز عشرين آخرين لازالوا محتجزين لدى المهربين.
صقر الجزيرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس