عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-09-18, 09:35 PM   #117
حسين بن طاهر السعدي
قلـــــم ذهبـــــي
 
تاريخ التسجيل: 2011-07-31
المشاركات: 3,801
افتراضي

20 شهيداً ومئات الجرحى في «مجزرة» ارتكبتها قوات صالح ضد المتظاهرين بصنعاء (محدث وصور)

المصدر أونلاين - خاص


سقط 20 شهيداً على الأقل وعشرات الجرحى والمصابين في مجزرة جديدة ارتكبتها اليوم الأحد القوات الموالية للرئيس علي عبدالله صالح ومسلحين بلباس مدني ضد مسيرة سلمية في العاصمة اليمنية صنعاء.
وأكد مصدر طبي في المستشفى الميداني بساحة التغيير لـ«المصدر أونلاين» إن جثامين 16 شهيداً وصلوا إلى المستشفى بينما جرح العشرات بالرصاص الحي، كما أصيب المئات بحالات اختناق جراء اعتداء القوات الموالية لصالح على المتظاهرين السلميين.
وقال مصدر إن أربع جثث وصلت إلى مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا.
وكانت مظاهرة حاشدة شارك فيها مئات الآلاف خرجت من ساحة التغيير بصنعاء باتجاه شارع الزبيري، لكن مسلحين موالين لصالح وقوات أمنية اعترضت المظاهرة في منطقة القاع خلف مبنى جامعة صنعاء القديمة بالرصاص وقنابل الغاز.

وأكد شهود عيان لـ«المصدر أونلاين» إن قوات صالح استخدمت أسلحة رشاشة من عيار 12\7 خلال قمع المتظاهرين السلميين كما سمع دوي انفجارات.
وقال متظاهر «أطلقوا علينا بمختلف أنواع الأسلحة.. كانوا يطلقون علينا بشكل مباشر»، مضيفاً أن مسلحين كانوا يتمركزون في أسطح منازل قريبة ويطلقون النار.
وذكر شهود ومصادر طبية إن كثيراً من الطلقات النارية أصابت الأجزاء العلوية من أجساد الشهداء والجرحى.
ومن بين المصابين أحمد القميري عضو الهيئة العليا للاصلاح والدكتور محمد الظاهري أستاذ العلوم السياسية بجامعة صنعاء وعضو المجلس الوطني. ويخضعان للعلاج في مستشفى العلوم والتكنولوجيا.
وتوجه آلاف المتظاهرين صوب تقاطع كنتاكي جنوب ساحة التغيير.
وفي وقت لاحق مساء اليوم، قال مراسل المصدر أونلاين إن اشتباكات اندلعت بين جنود من الفرقة الأولى المدرعة المؤيدة للثورة وقوات الأمن المركزي الموالية لصالح بجوار تقاطع كنتاكي.
وأضاف ان الاشتباكات استخدمت فيها أسلحة متوسطة وخفيفة وقذائف آر بي جي، لكن لم يتسن الحصول على معلومات بشأن ما إذا كان سقط قتلى وجرحى.
وأشار مراسلنا إلى أن اشتباكات عنيفة تندلع حالياً (7:45) مساءاً بالقرب من مبنى تابع لوزارة الأشغال يحتمي فيه مسلحون وقناصة موالون لصالح عند تقاطع كنتاكي وسط صنعاء، حيث شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد.

انظر الصور

http://www.almasdaronline.com/index....&news_id=23628
حسين بن طاهر السعدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس