عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-09-16, 10:29 AM   #7
@نسل الهلالي@
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2007-11-08
الدولة: الجنوب العربي المحتل
المشاركات: 11,938
افتراضي



مسيرة ليلية للحراك الجنوبي في كريتر - عدن - الخميس 15 سبتمبر 2011
أبو محمود - العاصمة عدن
في اليوم الأسبوعي للتضامن مع الأسرى الجنوبيين واستكمالا للهبة الشعبية التي دعت إليها قوى الحراك السلمي في الجنوب للضغط على عصابة الاحتلال اليمني وإجبارها على الإفراج عن المعتقلين الجنوبيين وفي مقدمتهم الزعيم حسن أحمد باعوم والآخرين من سجونها الظالمة.
نظم ناشطين الحراك في العاصمة عدن مسيرة ليلية في مدينة كريتر، حيث تجمعت الجماهير المشاركة بالمسيرة (شباب متحمسين من الجنسين و رجال ونساء - البعض أصطحب أولاده) في مخيم التحرير والاستقلال عند محطة التاكسي أمام فندق العامر بكريتر، وخرجوا بمسيرة حاشدة رفعوا فيها أعلام الجنوب وشعارات الحراك الجنوبي السلمي المطالبة بطرد المحتلين وتحرير الجنوب واستعادة هويته وسيادته على كامل ترابه الوطني .
وسارت المسيرة الحاشدة باتجاه الطويلة والصهاريج والزعفران وشارع الملكة أروى وجوار المتحف الوطني والسوق الطويل، وفي كل هذه الأماكن توجد المحلات التجارية والباعة المفرشين على الطرقات (وسترونهم في الصور والفيديو المرفق) وهم يقفون أمام محلاتهم يحيون المسيرة والبعض منهم يلتقطون الصور عبر جوالاتهم والبعض يلوح بيده كتأييد لما يشاهده، وكلهم على يقين بأن المسيرات التي ينظمها الحراك الجنوبي هي سلمية ولم ولن تؤذي أحد وأن لا يخشاها إلا عصابة الاحتلال اليمني وأزلامهم الحقراء .
حين رُفع أذان العشاء من المساجد المجاورة لخط المسيرة، كان الرد جميل ومعبر من المشاركين في المسيرة حيث توقفوا عن ترديد الشعارات ورفعوا بأصابعهم إشارات النصر أو الموت وتوقفوا عن السير حتى تم الانتهاء من الأذان .
والحمد لله عادت المسيرة الظافرة بسلام إلى المخيم الذي انطلقت منه .
ملحوظة : أشكر الأخوة الذين زودوني بالصور والفيديو لهذه المسيرة التي أحسست أثناءها وأنا بدون كاميرا كالعسكري الذي لا يحمل سلاحه أثناء المعركة .
وإليكم الصور والفيديو :














__________________



لك العليا يا وطني بعزتك عزتي تزداد





بدمي افدي ترابك ولايوصى عليك اوغاد



@نسل الهلالي@ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس