عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-09-15, 06:28 PM   #263
صقر الجزيرة
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-05-25
المشاركات: 17,893
افتراضي

المعارضة اليمنية في رسالة للزياني : صالح يحمل نوايا شريرة ويجيد المماطلة والتسويف 2011/09/15 الساعة 16:17:49





الزياني

التغيير – صنعاء :

هاجمت المعارضة اليمنية الرئيس علي عبد الله صالح، وقالت إنه “يحمل نوايا شريرة ويجيد المماطلة والتسويف” .

وقال رئيس المجلس الوطني لقوى الثورة محمد سالم باسندوة في رسالة بعث بها إلى أمين عام مجلس التعاون الخليجي ووزراء خارجية دول مجلس التعاون رداً على رفض صالح التوقيع على المبادرة الخليجية وتفويض نائبه بالحوار مع المعارضة: “كنا ولا نزال مخلصين في التعاطي إيجابيا مع جهودكم المشكورة من خلال المبادرة الخليجية وتعديلاتها حتى تم التوقيع عليها من جانبنا ومن الحزب الحاكم، ورفض الرئيس التوقيع عليها بمعاذير أنتم تعلمون عدم استنادها إلى أي منطق سليم أو حق، وإنما هي المماطلة والتسويف والتلاعب التي تخفي وراءها نوايا المكر والشر وهو دأب الرئيس صالح منذ زمن” .

واتهم باسندوة في الرسالة التي نشرها موقع “الصحوة نت” الناطق باسم حزب التجمع اليمني للإصلاح المعارض من أسماها “بقايا النظام” بأنها “تدأب في الاستعداد للحرب والاقتتال مستغلة كل ما تبقى من مقدرات مالية وإمكانات شحيحة في شراء السلاح وتجنيد البلاطجة، فهذا النظام لا يتمتع بأي مصداقية ولا يشعر بأدنى مسؤولية وطنية أو أخلاقية” .

وأشار إلى أن “النظام لا يزال يكثف جهده بوسائل وأساليب متعددة بغية إظهار أهلنا في الخليج وكأنهم طرف في الأزمة وضد رغبات الشعب اليمني في التغيير، ويسند مماطلته وألاعيبه وظلمه وتدميره للحياة والأمل والمستقبل في اليمن ركونا إلى ما توفره المبادرة الخليجية من ضمانات بعدم الملاحقة، وكأن لم يكفه ما جنته يداه، وسببه من أضرار للشعب اليمني وطالت تلك الأضرار جيران اليمن في مناسبات عدة” .

وجدد باسندوة التأكيد على “سلمية مقاصد قوى الثورة في اليمن ووسائلها لتحقيق التغيير الذي ينشده شعبنا ويحقق مصالحه ويوفر الأمن والاستقرار في منطقتنا”، مشيداً في الوقت نفسه ب”الجهود الخيرة والمساعي الحميدة” التي تبذلها دول مجلس التعاون الخليجي تجاه اليمن وأهله .

مسيرة في الحديدة اليمنية رفضاً لسياسة العقاب الجماعي

خرج الآلاف من اليمنيين أمس الأربعاء في مسيرات بشوارع محافظة الحديدة، غربي البلاد للتنديد بما وصفوه ب”سياسة العقاب الجماعي” التي تنتهجها الحكومة، بعدما قطعت الحكومة التيار الكهربي بشكل كامل عن المحافظة ذات المناخ الحار، والتي تقع على ساحل البحر الأحمر .

وقال شهود عيان من الحديدة إن المتظاهرين هددوا بتصعيد تحركاتهم للإطاحة بحكومة الرئيس علي عبدالله صالح، دون أن يفصح المتحدثون عن طبيعة ذلك التصعيد .

وأضاف الشهود أن النشطاء في مدينة الحديدة، دعوا أيضا لتقديم عناصر القوات الحكومية المتهمين باستخدام الذخيرة الحية ضد المتظاهرين للعدالة .

وشهدت مدينة تعز ثاني أكبر المدن اليمنية وأحد محاور الانتفاضة ضد الرئيس علي عبدالله صالح الأربعاء مسيرة حاشدة مناهضة للنظام .

ويخرج ملايين المتظاهرين اليمنيين منذ شهر فبراير/ شباط الماضي في مسيرات احتجاجية تطالب بالإطاحة بالرئيس صالح الذي يقبع في سدة الحكم منذ 33 عاماً .

ولقي ما لا يقل عن أربعمئة شخص وأصيب الآلاف جراء الحملات القمعية التي شنتها القوات الحكومية ضد المتظاهرين خلال الأشهر السبعة الماضية، بحسب إحصاءات نشطاء ينادون بالديمقراطية في البلاد . (د .ب .ا)

جمعية إغاثة يمنية تحصل على جائزة من الأمم المتحدة

حصلت “جمعية التكافل الإنساني” اليمنية الإغاثية على جائزة “نانسن للاجئين” التابعة للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين في الأمم المتحدة لعام 2011 .

وقال مفوض شؤون اللاجئين في الأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريس الثلاثاء في جنيف: “الآلاف مدينون بحياتهم لأعضاء جمعية التكافل الإنساني اليمنية، فجهودهم المبذولة من أجل الإنسانية تستحق اعترافاً وتكريماً عالمياً” .

وذكر جوتيريس أن “الحملات الإنسانية محدودة جداً ومعرضة للمخاطر” في اليمن، وتمول سويسرا والنرويج الجائزة التي تبلغ قيمتها 100 ألف دولار .

ووفقاً لبيانات المفوضية العليا لشؤون اللاجئين، وصل إلى السواحل اليمنية خلال العام الجاري 60 ألف لاجئ، وهو ما يزيد على عدد اللاجئين إلى هناك خلال عام 2010 بكامله . (د .ب .ا)

صقر الجزيرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس