عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-09-15, 02:02 PM   #7
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

12 قتيلاً باشتباكات الجيش و «القاعدة» في أبين
حجم الخط |

تاريخ النشر: الخميس 15 سبتمبر 2011
الاتحاد - وكالات

قتل 12 شخصا في اشتباكات وقعت أمس بين الجيش اليمني ومتشددين من «القاعدة» في مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين الجنوبية والمنطقة المحيطة بها بعد أيام من اعلان الحكومة أنها “حررت” المدينة من المقاتلين المتطرفين.

وقال مسؤول بالجيش إن7 متشددين وجنديا قتلوا في إحدى ضواحي مدينة زنجبار . وقتل 4 متشددين آخرين في جزء آخر من زنجبار. وقال مسؤول عسكري “تسلل المتشددون الى المنطقة في محاولة لشن هجوم انتحاري لكن القناصة من الجيش منعوهم وقتلوا سبعة متطرفين”. وقال سكان ان الجيش أطلق صواريخ كاتيوشا على جيوب المتمردين في المدينة.

وقال مصدر أمني يمني لـ(الاتحاد) إن اشتباكات اندلعت بين قوات من الجيش ومسلحين جهاديين، بمنطقة الكود، غربي مدينة زنجبار، عاصمة أبين، التي حررتها القوات الحكومية، السبت الماضي، من تنظيم القاعدة، الذي استولى عليها أواخر مايو الماضي.





وأوضح المصدر أن الاشتباكات اندلعت على خلفية مهاجمة المتشددين القوات العسكرية المرابطة في منطقة الكود، التي سبق تحريرها، مطلع الشهر الجاري، مؤكدا سقوط ثلاثة قتلى من الجنود، وعدد غير معلوم من مقاتلي تنظيم “القاعدة”، الذي توعد، الاثنين الماضي، بالثأر لضحايا الغارات الجوية على مناطق أبين، خلال المواجهات الأخيرة.

إلى ذلك، سقط قتلى وجرحى في صفوف الجنود إثر كمين مسلح استهدف قوات عسكرية، تابعة للواء 201 مشاه، المرابطة، شرقي مدينة زنجبار.

وذكر المصدر الأمني السابق أن الكمين أسفر عن سقوط قتلى وجرحى، رافضا الإدلاء بالمزيد من التفاصيل. لكن مصدرا عسكريا يمنيا أفاد، لوكالة يوناتد برس انترناشونال الأميركية، أن خمسة جنود قتلوا في سقوط قذيفة على محطة لنقل السيارات، “أطلقها” عناصر تنظيم القاعدة “من الجهة الشرقية لمدينة زنجبار”.



اقرأ المزيد : 12 قتيلاً باشتباكات الجيش و «القاعدة» في أبين - جريدة الاتحاد http://www.alittihad.ae/details.php?...#ixzz1Y0vx9dpN
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس