عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-09-15, 12:25 PM   #1
حسين بن طاهر السعدي
قلـــــم ذهبـــــي
 
تاريخ التسجيل: 2011-07-31
المشاركات: 3,801
افتراضي

بروز حدة التوتر بشكل لافت في العاصمة صنعاءاليمن.. السلطة والمعارضة تتبادلان الاتهامات في السعي لتفجير الوضع عسكرياً

العربية نت

صنعاء

الخميس 17 شوال 1432هـ - 15 سبتمبر 2011م

أطلقت أطراف في السلطة والمعارضة اليمنية اتهامات متبادلة بشأن تحضيرات واستعدادات مكثفة لتفجير الوضع عسكريا في ظل فشل الجهود السياسية واستمرار حالة الجمود خصوصا بعد أن أعلنت المعارضة رفضها لقرار الرئيس علي عبد الله صالح بتفويض نائبه بإجراء حوار مع أحزاب اللقاء المشترك للوصول إلى آلية تنفيذية للمبادرة الخليجية.
وبرزت حدة التوتر في العاصمة صنعاء بشكل لافت عبرت عنه التحركات المكثفة لآليات من الجيش اليمني، الموالي لنظام الرئيس صالح والمناوئ له في محيط أحياء تقع وسط العاصمة اليمنية.
وبحسب مصادر مطلعة وسكان محليون فقد عززت القوات الحكومية من الوجود الأمني والعسكري المعزز بالدبابات، والعربات المصفحة، والأطقم العسكرية، المزودة بالرشاشات الثقيلة، في كافة النقاط الأمنية، وحواجز التفتيش القديمة، والمستحدثة بالعاصمة, كما لوحظ انتشار كثيف لقوات الأمن المركزي جنوب ساحة التغيير وذلك تحسبا لخروج أي مظاهرات إلى شوارع أخرى في العاصمة وبخاصة مع إعلان شباب الثورة برنامجهم للتصعيد الثوري ودخول مرحلة الحسم.
وفيما كانت القوات الموالية لشباب الثورة تعزز هي الأخرى من جاهزيتها وانتشارها في الأحياء الشمالية الغربية للعاصمة اتهمت مصادر في الحزب الحاكم اللواء علي محسن وقيادات في المشترك بالسعي لتفجير الوضع عسكريا اتساقا مع حالة التصعيد الثوري التي تشهدها ساحات الاحتجاجات.
وقال القيادي في حزب المؤتمر الحاكم عبد الله بشر لـ"العربية نت" إن اللواء علي محسن الأحمر الذي انشق عن الرئيس صالح في 21 مارس/آذار الماضي وأعلن دعمه للثورة الشبابية, يسعى لتفجير الوضع في العاصمة صنعاء, مشيرا الى أن عناصر قبلية مسلحة وأنصار لأحزاب المعارضة توافدوا بكثافة إلى العاصمة صنعاء خلال هذا الأسبوع قادمين من مدن مختلفة.
وتوقع أن تشهد تظاهرات الجمعة للمناهضين خروجا عن الإطار المعتاد في ساحة الستين والانتظام في مسيرات تجوب شوارع تتمركز فيها قوات نظامية مما سيدفع إلى حدوث مصادمات.
وكان رئيس المجلس الوطني لقوى الثورة الشعبية السلمية محمد سالم باسندوة قد قال في تصريحات صحافية إن بقايا النظام تبدأ في الاستعداد للحرب والاقتتال مستغلة كل ما تبقى من مقدرات مالية وإمكانات شحيحة في شراء السلاح وتجنيد من وصفهم بالبلاطجة، مؤكدا في السياق ذاته بأن النظام لا يتمتع بأي مصداقية ولا يشعر بأدنى مسؤولية وطنية أو أخلاقية.
وكانت العاصمة صنعاء شهدت أمس الأول اندلاع اشتباكات مسلحة ومباغتة بين قوات تابعة لشرطة النجدة ومجاميع قبلية مسلحة من أتباع زعيم قبيلة حاش الشيخ صادق الأحمر في عدد من المناطق المتاخمة لمحيط قصره بحي الحصبة حيث عاش الأهالي حالة رعب جراء انطلاق دوي انفجارات شديدة ناجمة عن تبادل متقطع للقصف المدفعي ولنيران الرشاشات الثقيلة بين القوات الحكومية الموالية للنظام ومجاميع عسكرية مرابطة في أبراج الحراسات الموزعة على محيط موقع معسكر تابع للقوات المنشقة عن النظام.
حسين بن طاهر السعدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس