عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-09-11, 04:29 PM   #6
صقر الجزيرة
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-05-25
المشاركات: 17,893
افتراضي

بتاريخ : الأحد 11-09-2011 01:59 مساء

مصادر محلية: القاعده بدأت سحب عتادها الى جبل حطاط منذ الخميس، وانباء عن اتفاق بفك الحصار عن اللواء مقابل عدم ملاحقتها
قيادي في أنصارالشريعة لنيوزيمن: الطيران الأمريكي شارك في قصفنا والصوملي: خسائر الجيش 80 شهيدا و 600 جريحا
11/09/2011


مهدي مقوله والصوملي أمس

قال قيادي في تنظيم القاعدة "جماعة أنصار الشريعة بجعار" إن انسحابهم من مدينة زنجبار بعد سيطرتهم عليها منذ 4 شهور، جاء جراء الهجمات المتكررة للطيران الأمريكي على معاقلهم والتي سقط فيها عشرات القتلى والجرحى.
وفيما قال المصدر وهو من الذين
سيطروا على إذاعة جعار سابقا، انهم لايعرفون بالتحديد عدد من سقط من قياداتهم، اعلن اللواء محمد الصوملي قائد اللواء اللواء الـ25 ان الجيش خسر في معركته لاستعادة زنجبار 80 شهيدا و 600 جريحا. موجها شكره لوحدات الجيش المختلفة ومنها الطيران الحربي، والقوات الخاصة.
القيادي في أنصار الشريعة قال لنيوزيمن ان "الطيران اليمني استهداف المدنيين في المدينة".
وقال إن مفاجآت ستحدث خلال الايام القادمة، واعدا بتحقيق انتصارات ضد من أسماهم جنود وجحافل الطغاة الذين لا يقر قرارهم إذا شاهدوا المتوشح بالإيمان وسلاح الكفاح يسيطر على الأرض – حسب قوله-.
ونجح الجيش أمس في تحرير افراد لواء حاصره «القاعدة» داخل قاعدته لمدة أربعة أشهر. وحوصر اللواء الـ25 في مايو، بعدما استولى مقاتلو التنظيم على مدينة زنجبار.
وقال مسؤول عسكري إنه جرى تسليم مؤن للواء وإن الجيش دخل زنجبار لدعم جهود طرد المتشددين، بعدما فر عدد كبير منهم الى جعار وهي مدينة اخرى استولوا عليها في محافظة ابين.
وقال اللواء محمد الصوملي، ان الجيش يلاحق جيوبا محدودة للمتشددين، وإن المعركة الحقيقية هي تطهير مدينة جعار.
الى ذلك قالت مصادر محلية في محافظة أبين لنيوزيمن ان انسحاب مسلحي القاعدة من زنجبار، نتج عن اتفاق مع الجيش يقضي بخروجهم وعدم ملاحقتهم، وأن ارتال سيارات تابعة لأنصار الشريعة بدأت تنسجب منذ فجر الخميس من مدينة جعار الى جبال حطاط ، وشوهدت 8 سيارات تنسحب من زنجبار بإتجاة شقرة وتحمل 3 مدافع (مربوطة باالسيارات).
صقر الجزيرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس