عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-09-11, 12:44 PM   #5
حسين بن طاهر السعدي
قلـــــم ذهبـــــي
 
تاريخ التسجيل: 2011-07-31
المشاركات: 3,801
افتراضي


حذر أقرباء الرئيس من تكرار «المسرحيات الهزلية»
المجلس الوطني يعتبر استعادة زنجبار انتصاراً للثورة واللواء حسين عرب يقول إن ما تحقق جاء بفضل أبناء أبين والقوى العسكرية المناصرة للثورة

المصدر أونلاين - خاص


اعتبرت المعارضة اليمنية ان الانتصارات التي حققتها وحدات الجيش اليوم السبت ضد مقاتلين متشددين في محافظة أبين الجنوبية يعتقد انتمائهم للقاعدة، انتصاراً للثورة الشعبية وخطوة أولى على طريق الحسم لإنهاء حكم الرئيس علي عبدالله صالح.
ودخلت قوات الجيش اليوم مدينة زنجبار عاصمة أبين بعد معركة استمرت ثلاثة أيام وطردت منها المسلحين المتشددين الذين فرضوا سيطرتهم على المدينة منذ نحو خمسة أشهر.
وقال المجلس الوطني لقوى الثورة السلمية إن «وصول قوات اللواء 119 مدرع إلى مدينة زنجبار وفكها الحصار المضروب على اللواء 25 ميكا وزملائهم الأبطال منذ إنسحاب القوات ومسئولي السلطة المحلية التابعين للنظام العائلي, هو إنتصارٌ للثورة الشعبية السلمية على طريق الحسم ودحر عصابة اختطفت السلطة من الشعب وتمردت على إرادته في الحرية والتغيير وإقامة دولته المدنية الحديثة».
واستولى المتشددون على زنجبار قبل أشهر بسهولة إثر انسحاب قوات الأمن والشرطة وفرار قيادة السلطة المحلية من المدينة.
وأشاد المجلس الوطني بجهود «قوى الثورة من جيش وقبائل» لدحر العناصر المسلحة من زنجبار والمدن الأخرى بمحافظة أبين. كما اتهم قيادة قيادة المنطقة العسكرية الجنوبية بالتخاذل عن إمداد اللواء 25 الذي كان محاصراً بالأسلحة والمواد الغذائية, كما ذكر بالغارات الجوية التي استهدفت القبائل المساندة للجيش والتي خلفت عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم.
وشارك رجال القبائل بأبين في القتال إلى جانب وحدات الجيش منذ أشهر ضد المقاتلين المتشددين.
وحذر المجلس الوطني في بيانه الذي حصل المصدر أونلاين على نسخة منه من أسماهم بـ«بقايا العائلة»، في إشارة إلى أقارب الرئيس الذين يقودون قوات الامن المركزي والقومي والحرس الجمهوري والخاص، من تكرار ما وصفها بـ«المسرحيات الهزلية التي صارت مفضوحة ولم تعد تنطلي على أحد من أبناء الشعب اليمني أو القوى الدولية والاقليمية الحريصة على أمن وإستقرار اليمن والداعمة له في مكافحة الإرهاب».
وقال إن قوى الثورة سواءً في الجيش أو من أبناء القبائل «سيحبطون كل المؤامرات الهادفة لإثبات التهديدات المتكررة, وسيكونون بالمرصاد ليس فقط للعناصر الإرهابية المسلحة, ولكن أيضاً لبقايا النظام العائلي الذين يقفون وراءها معتقدين أنهم بذلك سيكسبون دعم الخارج وسيتمكنون من إجهاض ثورة شعب ملَ فسادهم وإستبدادهم ونفذ صبره عليهم».
في سياق متصل، قال اللواء حسين محمد عرب وزير الداخلية الأسبق إن ما تحقق في محافظة أبين جنوب اليمن كان بفضل الدور الذي لعبه أبناء المحافظة والقوات العسكرية المؤيدين للثورة المطالبة بإسقاط نظام صالح.
وأضاف اللواء عرب وهو عضو في المجلس الوطني لقوى الثورة في تصريح مكتوب تلقاه المصدر أونلاين «نؤكد بأن ما تحقق اليوم السبت في محافظة أبين من نصر مؤزر كان بفضل الله ثم بفضل الدور الذي لعبه أبناء محافظة أبين من مشايخ واعيان وقبائل وشباب الثورة وكل القوى الثورية في المحافظة وبالتنسيق مع القوى العسكرية المناصرة للثورة».
وأوضح اللواء عرب الذي ينتمي إلى محافظة أبين قائلاً «لقد قدمت المحافظة مئات الشهداء من خيرة أبنائها» خلال المعارك.
وقالت مصادر عسكرية مشاركة في القتال لـ«المصدر أونلاين» اليوم إن قوات الجيش التي يبلغ قوامها أربعة ألوية دخلت مدينة زنجبار بالدبابات ومختلف العتاد العسكري وانتشر أفرادها بجميع أنحاء المدينة، كما استعادت السيطرة على المقرات الحكومية والمنشآت العسكرية والأمنية التي كانت قد سيطرت عليها في مايو الفائت جماعة "أنصار الشريعة" التي يعتقد ارتباطها بالقاعدة.
وأكدت المصادر إن الألوية الأربعة التحمت مع اللواء 25 ميكا المحاصر منذ شهور، وجرى حفل استقبال للألوية التي دخلت زنجبار في مقر اللواء 25 ميكا.
وأكد سكان محليون لـ«المصدر أونلاين» أن مدينة زنجبار باتت الآن تحت سيطرة الجيش ويجري الآن تعقب الفارين من المسلحين المتشددين.

حسين بن طاهر السعدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس