عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-09-06, 01:53 PM   #9
صقر الجزيرة
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-05-25
المشاركات: 17,893
افتراضي

حشود في صنعاء و"الأصابع على الزناد"
الثلاثاء 06 سبتمبر 2011 12:37 مساءً


مسلحين من رجال القبائل بأحد شوارع العاصمة اليمنية صنعاء خلال الأزمة الأخيرة صنعاء((عدن الغد )) cnn:
تتسارع الجهود في اليمن للجم العنف القائم وإبعاد شبح الحرب الأهلية التي تطل برأسها في البلاد وسط تمترس كل طرف خلف موقفه، وحذرت دول عدة من اندفاع أطراف الأزمة إلى اتخاذ خيار العنف كوسيلة لحلها، فيما يعقد حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم اليوم (الثلاثاء) اجتماعاً استثنائياً للبحث في تفويض الرئيس علي عبدالله صالح لها بإيجاد آلية مع المعارضة لتنفيذ المبادرة الخليجية التي تؤدي إلى نقل السلطة إلى نائبه .




وشهدت العاصمة صنعاء حشوداً هائلة في صفوف قوات الطرفين، خاصة العسكرية منها، حيث أقفلت العاصمة صنعاء أمام المسافرين خوفاً من دخول معارضين للنظام للانضمام إلى ساحة التغيير، وانتشر آلاف من رجال القبائل في عدد من المناطق وأيديهم، كما القوات الحكومية، على الزناد، فيما عانت محافظة تعز قصفاً عشوائياً قامت به قوات الحرس الجمهوري على عدد من أحيائها . وفي محافظة أبين سقط العشرات بين قتيل وجريح في عدد من الغارات الجوية التي نفذها الطيران الحربي استهدفت مواقع لتنظيم القاعدة، إلا أنها أصابت أهدافاً بالخطأ، حيث تعرض أحد المساجد للتدمير، إضافة إلى مستشفى كان يعالج فيه المسلحون من عناصر القاعدة .




وأكد قادة في حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم أن اجتماعا سيضم اليوم الهيئة القيادية للحزب للبحث في آليات تنفيذ المبادرة الخليجية استناداً إلى التفويض الذي أعلنه الرئيس صالح . فيما تحدثت دوائر سياسية عن خلافات عاصفة بين قادة الحزب بشأن آليات التنفيذ المطلوبة .

http://www.adenalghad.net/news/3601.htm
صقر الجزيرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس