عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-09-03, 03:20 PM   #5
بنت المكلا1
قلـــــم نشيـط جــــداً
 
تاريخ التسجيل: 2011-03-21
المشاركات: 290
افتراضي

أفادت مصادر عسكرية مطلعة لـ( صدى عدن ) عن أنباء تؤكد وقوف قائد المنطقة العسكرية الجنوبية اللواء "مهدي مقولة" خلف محاولة الاغتيال التي تعرض لها وزير الدفاع اللواء/محمد ناصر أحمد صباح اليوم و الذي كان برفقة اللواء"فيصل رجب" قائد اللواء (119) على مشارف زنجبار قرب الكود وأسفر عن مقتل جنديين و جرح أربعة حيث كانا في جولة تفقدية للمعسكرات بمناسبة عيد الفطر المبارك.

و كانت العلاقة بين الرجلين قد توترت بعد رفض "مقولة" الانصياع لتعليمات نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ووزير الدفاع، وكانت تقارير صحفية سابقة استياء النائب من ممارسات "مقولة" الذي لا ينفذ توجيهاته ولا يبدي تعاوناً في محاربة القاعدة في أبين وسأل وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان عما إذا كان مقولة يتبعهما فأجابا بالنفي.

و ذكرت مواقع الكترونية عن مصادر انه كان من المفترض أن يتناول الوزير الغذاء في ضيافة "مقولة" إلا أنه ألغى الموعد وتوجه إلى بيت أحد أقاربه في خورمكسر.

و شهدت محافظة عدن خلال الفترة الماضية عمليات اغتيال لقادة عسكريين بعبوات ناسفة و لم يعرف حتى الآن الجهات التي تقف خلف هذه العمليات وسط تسريبات صحفية تفيد أن من طالهم الاغتيال كانوا على خلاف شديد مع "مقولة" قبل حوادث اغتيالهم.
بنت المكلا1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس