عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-08-29, 04:51 PM   #3
صقر الجزيرة
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-05-25
المشاركات: 17,893
افتراضي

نقابات الطيران تهدد بالتصعيد
هادي يشكل لجنة للتحقيق مع رئيس مجلس إدارة طيران اليمنية على خلفية قضايا فساد شارك63

28/8/2011 -


أكد رئيس نقابة مهندسي الطيران أن نائب رئيس الجمهورية /عبد ربه منصور هادي وجه بتشكيل لجنة تحقيق رسمية تنظر في مطالب الطيارين والمهندسين في اليمنية ,والتي تضمنت إيقاف رئيس مجلس الإدارة عبد الخالق القاضي على خلفية معلومات تؤكد سعيه لتصفية الشركة وصولاً إلى إعلان إفلاسها.


وكانت نقابة الطيارين والمهندسين نفذت يوم أمس اعتصاماً أمام مبنى الشركة المؤقت في شارع الستين بالعاصمة صنعاء للمطالبة بإقالة رئيس مجلس إدارة طيران اليمنية الكابتن عبد الخالق القاضي على خلفية قضايا فساد وفشل إداري.



وأثناء الاعتصام الذي نفذته نقابة الطيارين والمهندسين اليمنيين ومعهم موظفو الشركة قامت حراسة رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية اليمنية، بالاعتداء على بعض الطيارين وحطموا سيارة أحدهم.



وأوضح المهندس/ محمد عمر مأمون –رئيس نقابة مهندسي الطيران- في تصريح لـ"أخبار اليوم" بأنه تم إصدار بيان مشترك بين الثلاث النقابات "نقابة الطيارين والمهندسي والموظفين"، مشيراً إلى أنه تم اللقاء مع نائب رئيس الجمهورية، حيث طرح عليه رسالة النقابات المطالبة بمحاسبة إدارة الشركة وتحميلهم مسؤولية ما وصلت إليه الشركة من انهيار والتلويح في أكثر من مناسبة بإعلان إفلاسها.



وأسفر الاجتماع مع النائب – حسب مأمون- عن تحويل الرسالة إلى القائم بأعمال وزير النقل للتحقيق مع القاضي في الرسالة التي رفعتها النقابات الثلاث، معتبراً هذه الخطوة تجاوباً إيجابياً من قبل نائب الرئيس، رغم أن الفترة حرجة – حسب تعبيره.

وأشار مؤمن إلى أن هناك محاولات لإعادة تأجير الطائرات تنتهي للبيع وهي ملك لليمنية.

وأكد نقيب مهندسي الطيران أن بعض المحسوبين على الإدارة حاولوا استفزاز بعض المعتصمين من الطيارين والمهندسين، حيث تم كسر زجاج سيارة أحد الطيارين، لافتاً إلى أنه تم إبلاغ الجهات المختصة بالحادث، في الوقت الذي لم تتجاوب إدارة الشركة ولم تقم بحسب العرف العملي والوظيفي، بالتحاور مع المعتصمين، حيث يفترض رمزياً أن يكون هناك تجاوباً إيجابياً من إدارة الشركة .



وقال أن الخيارات لا زالت بين المهندسين الطيارين والمهندسين، مشيراً إلى أن المعتصمين ليس لديهم مطالب خاصة فحسب بل مطالب وطنية عامة على إدارة الشركة بعد ما آلت إليه الأوضاع في الشركة من حالة تردي وإنهيار.
صقر الجزيرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس