عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-08-26, 04:15 PM   #1
حسين بن طاهر السعدي
قلـــــم ذهبـــــي
 
تاريخ التسجيل: 2011-07-31
المشاركات: 3,801
افتراضي اليمن: قوات قبلية تتسلل إلى معسكر الصمع وتفجر قواعد صواريخ

صحيفة يافع

26/أغسطس/2011م الجمعة



قالت مصادر أن عدداً من رجال القبائل نجحوا مساء يوم أمس الخميس من التسلل إلى معسكر الحرس الجمهوري اللواء " 61" الواقع في جبل الصمع والمطل على قبيلة أرحب وتمكنوا من تفجير عدد من قواعد الصورايخ التي تستخدم ضد قرى ومناطق أرحب .
وقال أن قوات الحرس قصفت قرى أرحب و نهم الكاتيوشا وسقط عدد من المدنيين بالقصف ،
وأشار إلى أن قبائل نهم المؤيدة للثورة تتصدى لاعتداءات الحرس الجمهوري في قراهم و تسيطر على جبل "زجان"الإستراتيجي المطل على أرحب والأمانة عند حدود بني الحارث ، والمواجهات تبعد عن العاصمة سبعة كيلومترات .
ومن جهة أخرى قالت مصادر أن مجهول استغل دراجة نارية في العاصمة اليمنية صنعاء وأطلق النار ضد المتواجدين في تقاطع شارع عشرين هائل بالقرب من ساحة التغيير بطريقة عشوائية .
في مدينة تعز اليمنية وسط اليمن قالت مصادر أن قوات الأمن الموالية لصالح عاودت انتشارها في المدينة ، وقال شهود عيان أن مصفحات لمكافحة الشغب و ناقلة جند مليئة بعناصر من قوات الأمن المركزي يتمركزون في جولة الحوض بالقرب من مقر مبنى المحافظة .
وقال أن شباب الثورة نظم يوم أمس مسيرة مسائية جابت الشوارع مرددين شعارات "يا تعز ثوري ثوري إلى القصر الجمهوري" ، وقامت قوات الأمن اليمنية بتفريق المسيرة واستخدام خراطيش المياه الملوثة ضد المسيرة وإطلاق الرصاص الحي ،
وجرت مصادمات بين شباب الثورة وقوات الأمن ،
وقال أن الشباب المرابطون في جولة حوض الأشرف والمرشات استخدمت ضدهم قوات الأمن اليمنية الموالية لصالح المياه الملوثة ، وجرت مناوشات بين أنصار الثورة وكتائب الحرس الجمهوري بــ" مفرق الذكرة جوار مطار تعز" خلفت عدد من الجرحى .

وبث ناشطون مقاطع فيديو لمواجهات يوم أمس على موقع اليوتيوب :



محافظة البيضاء خرجت يوم أمس مسيرة حاشدة احتفاء بانتصار ثوار ليبيا ، وطالبت بالحسم الثوري في اليمن.

ونشر نشطاء مقاطع فيديو على موقع اليوتيوب للمسيرة التي خرجت في محافظة البيضاء



على صعيد الاغتيالات قالت مصادر في مدينة تعز وسط ا أن مسلحين أطلقوا النار على العقيد في الأمن السياسي حمود القدسي بينما كانوا يستغلون دراجة نارية في عملية الاغتيال ،

وأكدت المصادر أن الضابط لقي مصرعه ولاذوا الجناة بالفرار بينما كان يقف في أحد المقاهي بمحطة صينة الواقعة بالقرب مبنى الأمن السياسي بالمدينة .
الجدير ذكره أن شباب الثورة أعلنوا أن اليوم الجمعة " هي بشائر النصر " ودعت اللجنة التنظيمية إلى الحشد في هذه الجمعة


المصدر : صحيفة يافع
حسين بن طاهر السعدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس