عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-08-23, 02:56 PM   #9
صقر الجزيرة
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-05-25
المشاركات: 17,893
افتراضي

الطائرة الرئاسية ستقل جثمان عبدالعزيز عبدالغني والرئيس صالح على رأس المشيعين الأربعاء

2011/08/23


فيما خيم الحزن وأعلن الحداد في سائر أرجاء اليمن بعد تلقي النبأ الفاجعة برحيل رئيس مجلس الشورى عبد العزيز عبد الغني أعلنت رئاسة الجمهورية أن جثمان "شهيد الوطن" سيصل صنعاء في تمام الساعة الثانية والنصف بعد ظهر الثلاثاء ليوارى إلى مثواه الأخير بمقبرة الشهداء في جنازة رسمية وشعبية بعد الصلاة على جثمانه الطاهر في جامع الصالح عقب صلاة ظهر يوم الأربعاء 24 أغسطس 2011م ,أبلغت مصادر خاصة غير رسمية باحتمال عودة الرئيس علي عبد الله صالح إلى العاصمة صنعاء بصورة عاجلة للمشاركة في مراسيم التشييع والدفن وتلقي العزاء في الراحل العزيز.

ووفقا للمصادر غير الرسمية فإن الرئيس صالح الذي كان قد حسم قرار العودة في وقت سابق من المرجح أن يعجل بالموعد أياما ليتمكن شخصيا من حضور وتقدم مراسم التشييع والدفن وتلقي العزاء في واحد من أبرز رجالات الدولة واليمن الجمهوري ومن أهم رفاق الرئيس صالح المقربين وأوليائه الخلص طوال مسيرة حكمه العائد إلى 17يوليو 1978م.

من جهة أخرى علمت مصادر مطلعة أن الرئيس صالح ومعه عدد من المسئولين وقيادات الدولة الذين يتواجدون في الرياض لتلقي العلاج سيؤدون صلاة الجنازة على جثمان الفقيد للمرة الأولى في الرياض بمشاركة مسئولين سعوديين قبل نقل الجثمان المسجى على متن الطائرة الرئاسية إلى العاصمة صنعاء ظهر الثلاثاء.

ويعتبر رحيل عبد العزيز عبد الغني مصابا وطنيا أليما, ولكنه أيضا مصاب شخصي للرئيس صالح الذي تربطه بالفقيد علاقة أخوة وزمالة ورفقة عمر ووفاء متبادل قل نظيره. وقالت رئاسة الجمهورية في بيان النعي إن الفقيد " كان سنداً وعضداً قوياً لفخامة رئيس الجمهورية في كافة المراحل التاريخية التي مرت بوطننا العزيز الغالي".

وتلقى الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية عددا من اتصالات التعزية في استشهاد المناضل الكبير الأستاذ عبد العزيز عبد الغني من عدد من قيادات الدولة وأعضاء مجالس النواب والشورى والوزراء و من العلماء ورجال المال والأعمال والشخصيات الاجتماعية والحزبية والقيادات النسوية وقيادات منظمات المجتمع المدني. كما تلقى التعزية من القيادة السعودية وعدد من الأمراء والمسئولين في المملكة وخارجها.



الطليعة / متابعات


http://www.altaleah.net/details.php?recordID=1728
صقر الجزيرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس