عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-08-22, 11:01 PM   #1
القذافي
قلـــــم نشيـط
 
تاريخ التسجيل: 2011-08-12
المشاركات: 53
افتراضي الدكتور السقاف/يقول ان العطاس وعلي ناصر فقدوا الصفة القانونية لتمثيل الجنوب

لسقاف : يتهم دعاة الفدرالية بالتآمر على استقلال الجنوب

عدن (عنا) - اتهم الخبير في القانون الدولي "محمد علي السقاف" رعاة لقاء القاهرة الذين يروجون للفدرالية بين الجنوب والشمال بأنهم يتآمرون على استقلال الجنوب* مؤكداً أنه لا يعتقد أنهم يفعلون ذلك بحسن نية* وإنما بتعمد مقصود.

وكانت ساحة التحرير والاستقلال بمديرية كريتر بمدينة عدن قد أحيت اليوم أمسية رمضانية تضمنت محاضرة للسقاف الساعة العاشرة مساءً بالتوقيت المحلي (19:00 ت.غ).

وتطرقت المحاضرة إلى مخاطر الفدرالية التي قال أنها تتبناها شخصيات أيديولوجية كعلي ناصر محمد وحيدر أبوبكر العطاس* حسب وصفه* مضيفاً "لا أستطيع تسميتهم قيادات لوجود معايير يفتقدونها".

وقال السقاف أن العطاس وناصر فقدوا الصفة القانونية لتمثيل الجنوب* "لأن كل واحد منهم فقد الرتبة* والموقع القيادي السابق* مشيراً إلى أن اتفاقيات الوحدة وقعت من أشخاص آخرين* في إشارة إلى الرئيس الجنوبي علي سالم البيض.

وقال السقاف أن "الشخصيات الجنوبية في الخارج معظمها إذا لم نقل كلها لا تملك حق تمثيل الجنوب"* مستثنياً البيض بقوله "نعتبر أن البيض نوعاً ما يحمل صفة الدولة التي أعلنها في الحادي والعشرين من مايو/أيار

وطالب بالتفريق بين الفدرالية بين الجنوب والشمال وهي مرفوضة* وبين الفدرالية داخل الجنوب نفسه* وهي مطلوبة* مشيراً إلى أنه يمكن تسمية دولة الجنوب بالدولة الاتحادية لجنوب الجزيرة العربية* أو أي اسم آخر* وليس اليمن الجنوبي.
القذافي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس