عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-08-22, 04:22 AM   #7
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

مقتل 4 وإصابة خمسة من (القاعدة) في ابين
اليمن: 23 شخصية جنوبية معارضة ترفض المشاركة في المجلس الوطني

تجمع موالٍ للرئيس صالح وسط صنعاء امسصنعاء - محمد القاضي

أعلن 23 شخصية جنوبية معارضة رفضها المشاركة في المجلس الوطني الذي أعلنت المعارضة عن إنشائه الأربعاء لتوحيد جهود قوى الثورة والإطاحة بنظام الرئيس علي عبدالله صالح. وقال بيان صادر عن 23 شخصية جنوبية معارضة أبرزها الرئيس الجنوبي الأسبق علي ناصر محمد ورئيس وزراء اول حكومة بعد الوحدة عام 1990 إنها فوجئت بإعلان أسمائها في قوام المجلس دون علمها والاتفاق المسبق معها لمعرفة رأيها وموقفها قبل الإعلان, وشدد البيان على ضرورة "تحديد موقف واضح وصريح من القضية الجنوبية كقضية سياسية وطنية بامتياز". وأضاف البيان الذي وزع في وقت متأخر من مساء الجمعة "أن أي ائتلاف وطني موسع يضطلع بمسؤولية قيادة الثورة الشعبية السلمية لإسقاط بقايا النظام ينبغي أن يكون في هذه المرحلة، بالمناصفة بين الجنوب والشمال."

وأكد البيان أن المجلس المشكل من 143 شخصية "جرى تهميش وعدم الأخذ بعين الاعتبار موقف ووجهة نظر عدد من أقطاب العملية السياسية وأبرزهم الحراك الجنوبي السلمي والثورة الشعبية السلمية والحوثيين وغيرهم من القوى السياسية والاجتماعية التي كانت سباقة في عملية التغيير."

وقال البيان :"قبل الإعلان عن تشكيل الجمعية الوطنية والمجلس الوطني، كان من المهم التوافق على الأهداف السياسية، وتحديد موقف واضح وصريح من القضية الجنوبية كقضية سياسية وطنية بامتياز ينبغي أن تتصدر أولويات القضايا في أي تسوية سياسية قادمة تقوم على قاعدة الشراكة والاتحاد الطوعي بين طرفي المعادلة السياسية وهما (دولتي الجنوب والشمال) في وحدة 1990م التي تم وأدها بحرب صيف 1994م، وبما يلبي آمال وتطلعات الشعب في الجنوب باعتباره صاحب الكلمة الأولى والأخيرة في حسم خياراته الوطنية وتقرير مستقبله السياسي." كما أكد على "أن أي ائتلاف وطني موسع يضطلع بمسئولية قيادة الثورة الشعبية السلمية لإسقاط بقايا النظام ينبغي أن يكون في هذه المرحلة، بالمناصفة بين الجنوب والشمال», مشيرة إلى أن «تشكيل الجمعية الوطنية والمجلس الوطني أو أي تكوينات مماثلة للفترة الانتقالية لا تؤمن الشراكة الندية الحقيقية للجنوب، فإنها لا تعنينا ولن نشارك فيها ."محمد الصبري القيادي في تكتل اللقاء المشترك المعارض قال ان المجلس هو مجلس لقيادة الثورة وليس مجلس رئاسي او حكومي حتى تتم فيه المحاصصة. وأكد ل"الرياض" انه جرى التشاور وابلاغ جميع الاعضاء في المجلس. وقال:"هذا مجلس للثورة ومن اراد ان يشارك فليشارك ومن يرفض فهذا شأنه."

من جانب اخر لقي أربعة مسلحين من المشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة مصرعهم واصيب ستة اخرين بينهم جندي في مواجهات مسلحة بين قوات الجيش ورجال القبائل من جهة والعناصر المسلحة في منطقة العرقوب في محافظة ابين. وقالت مصادر رسمية وقبلية ان المسلحين حاولوا السيطرة على نقطة العرقوب التي اقامها الجيش. وياتي الاشتباك الذي حدث الجمعة بعد يوم من سيطرة المسلحين على مدينة سقرة في ابين.
http://www.alriyadh.com/2011/08/21/article660692.html
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس