عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-08-22, 04:18 AM   #5
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

مقتل 16 شخصاً على الأقل في هجومين انتحاريين في اليمن
خلافات الشمال والجنوب تمزق «المجلس الوطني»



صنعاء ـــ نبيل سيف الكميم وبي بي سي ووالوكالات
أكدت مصادر قبلية لـ «بي بي سي» مقتل ستة عشر شخصا في عمليتين انتحاريتين شهدتهما محافظة أبين جنوبي اليمن.
وتشير التفاصيل التي روتها المصادر الى مقتل ثلاثة أشخاص من رجال القبائل بعد أن فجر انتحاري من «القاعدة» نفسه وسط مجموعة من الأشخاص عقب مصافحته لهم مباشرة في مدينة مودية في أبين.
كما ذكرت المصادر أن تسعة من رجال القبائل قتلوا وجرح عشرون آخرون في منطقة العرقوب المجاورة لمدينة مودية في انفجار سيارة مفخخة كان بداخلها ثلاثة من مسلحي «القاعدة».
وقال المصادر القبلية إن الانتحاريين الثلاثة قتلوا في العملية التي استهدفت تجمعا لمسلحي القبائل الذين يقاتلون عناصر «القاعدة» في منطقة العرقوب.
إلى ذلك، يسيطر مسلحون إسلاميون على قرية جعر، بينما يفرض مقاتلون من «القاعدة» سيطرتهم على بعض المناطق في محافظات جنوبي وشرقي اليمن.
الى ذلك، صدت قوات الحرس الجمهوري، التي يتولى قيادتها العميد احمد علي عبدالله صالح، هجوما لمسلحين من ميليشيات حزب الاصلاح على معسكرات تابعة للحرس الجمهوري في مديرية ارحب، حسب موقع الحزب الحكام، الذي أكد على أن مسلحين من الميليشيات التي يقودها الشيخ عبدالمجيد الزنداني هاجمت معسكر الصمع الاستراتيجي في مديرية ارحب، حيث تم صد هجومهم وقد اسفر ذلك عن مقتل واصابة العشرات من المسلحين.

الشمال والجنوب مجدداً
سياسيا، نفت قيادات وشخصيات يمنية بارزة معارضة للنظام صلتها بالمجلس الوطني الذي شكلته احزاب اللقاء المشترك لادارة البلاد خلال الفترة المقبلة بعد اسقاط بقايا نظام الرئيس صالح.
واعتبروا ان عدم مناصفة عضوية قوام المجلس بين اليمنيين في الشمال والجنوب في الظروف السياسية الحالية التي تمر بها البلاد لما للقضية الجنوبية من اهمية في حل مشكلات اليمن سبب في رفصهم المشاركة في عضويته.
واكد الرئيسان اليمنيان الجنوبيان السابقان علي ناصر محمد وحيدر ابوبكر العطاس رئيس وزراء اول حكومة شكلت بعد الوحدة إضافة الى 24 شخصية سياسية يمنية من المحافظات الجنوبية والشمالية «عدم موافقتهما على الانضمام إلى عضوية المجلس الوطني»، والذي شكل من 143 شخصية معارضة لنظام صالح.

رئاسة المجلس
هذا وانتخب المجلس الوطني في اول اجتماع يعقده بعد تشكيلة الاربعاء الماضي وزير الاعلام والخارجية الاسبق والقيادي في المعارضة رئيس اللجنة التحضيرية للحوار محمد سالم باسندوه رئيسا له، وحورية مشهور ناطقا رسميا باسمه، بالاضافة الى انتخاب عضو البرلمان صخر الوجيه رئيسا للمكتب الفني.

تفاؤل النائب
على صعيد آخر، أكد الفريق عبدربه منصور هادي نائب الرئيس، على قرب التوصل الى اتفاق لانهاء الازمة السياسية التي يمر بها اليمن منذ ستة اشهر وأن هناك بشائر طيبة ومهمة في طريق حلحلة الأمور والانفراج.
واشار الفريق هادي خلال استقباله أعضاء اللجنة التحضيرية وممثلي المؤتمر العام لقبائل اليمن الموالي للسلطة، بان اليمن يمر في الظروف الراهنة «باسوأ أزمة سياسية وأمنية واقتصادية ليس لها مثيل في تاريخ اليمن المعاصر، خصوصا أن الاقتصاد اليمني يعتبر من الاقتصادات الضعيفة قبل أن يتعرض لمثل هذه العواصف والزوابع».

http://www.alqabas.com.kw/Article.as...&date=22082011
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس