عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-08-17, 08:31 PM   #5
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

صالح لخصومه: أنتم مخلفات طالبان والماركسية والحوثيين
صنعاء - وكالات:

أعلن الرئيس اليمني علي عبدالله صالح في كلمة بثها التلفزيون اليمني الرسمي أنه سيعود إلى صنعاء "قريباً" كما هاجم معارضيه بعنف. وقال الرئيس في الكلمة التي ألقاها من مكان إقامته في العاصمة السعودية حيث يتلقى العلاج "إلى اللقاء في العاصمة صنعاء قريباً".

ووصف المعارضة بأنها "قلة قليلة طرحت شعارات ثورة الشباب من أصحاب المصالح الضيقة وعديمي التفكير وقال إنها "قلة قليلة من مخلفات الماركسية ومجموعة طالبان ومخلفات الامام من الحوثيين وحزب الحق".

وأعلن صالح أنه ليس لديه مانع من نقل سلطاته إلى نائبه عبدربه منصور، مشترطاً على خصومه الامتثال للدستور والنظام والقانون في بسط الأمن والاستقرار في اليمن. وقال "نحدثكم من الرياض العاصمة السعودية التي استضافتنا في ظروف حرجه إثر العدوان الذي طال مسجد الرئاسة في يوينو الماضي، وأسفر عن مقتل 10 وإعاقة 5 وجرح 240 من كبار مسؤولي الدولة في عدوان نفذه من يدعون أنهم يدعون للانتقال السلمي للسلطة".

وأضاف الرئيس اليمني خلال حفل إعلان تحالف قبائل في اليمن في صنعاء ضم نحو 5 آلاف شخصية "نشكر القوات المسلحة على حفظها الأمن والاستقرار رغم تآمر الآخرين"، مشيرًا إلى أن عددًا من مناوئيه انضموا إلى حركة احتجاج الشباب هرباً من تورطهم بقضايا فساد لكي يرتبوا مواقع لهم بحال سقط النظام". واعتبر صالح أن "ما يسمى مشروع ثورة الشباب تم سرقته من قبل الانتهازيين وقطاع الطرق، وأن الوصول إلى السلطة يتم عبر الانتخابات وليس الانقلابات".

وقال: "نعرف الذين يحملون قبعتين واحدة مع النظام وأخرى ضده وهذا الأمر ليس بجديد، فقد تكالبت قوى خارجية منذ ستينيات القرن الماضي وكانت تدفع لكل القوى السياسية حتى يظل اليمن في طور التخلف، ومن تلك الدول روسيا ومصر وبعض الدول العربية". وجدّد صالح دعوته "الأطراف السياسية الوصول إلى السلطة عبر الانتخابات وصناديق الاقتراع وليس عبر الانقلابات".

ومن المقرر أن يجتمع "اللقاء المشترك" المعارض اليوم الأربعاء لاختيار مجلس وطني" يهدف إلى تولي السلطة في غياب الرئيس. وخاطب الرئيس اليمني، الذي بدا في صحة جيدة، مؤتمرًا للقبائل اليمنية العام الذي شارك فيه آلاف الموالين له بهدف "بحث دور القبيلة في المساعدة على الخروج من الأزمة السياسية الراهنة" في اليمن، حسب ما أفادت وكالة الأنباء اليمنية، من جهة أخرى أكد قيادي يمني معارض أن المعارضة في تكتل "اللقاء المشترك" لن تدخل في أي حوارات حتى يتم نقل السلطة إلى نائب الرئيس الفريق الركن عبد ربه منصور هادي. وأوضح القيادي حاتم أبو حاتم أن هذا القرار يأتي تلبية لطلب شباب الثورة في الساحات.

وأضاف أنه لا توجد أي مبادرة لحل الأزمة اليمنية باستثناء المبادرة الخليجية التي يرفض الرئيس صالح التوقيع عليها. إلى ذلك قتل 23 مسلحاً قبلياً يمنياً في معارك عنيفة جرت أمس مع الحرس الجمهوري في منطقة ارحب شمال شرق صنعاء، كما أفادت مصادر قبلية.

وقال: إن "23 من مقاتلينا قتلوا في مواجهات عنيفة جرت ليلاً مع الحرس الجمهوري" في منطقة ارحب. وأكدت هذه الحصيلة مصادر قبلية أخرى ويقود الحرس الجمهوري أحمد علي عبدالله صالح النجل الأكبر للرئيس اليمني الذي يواجه منذ يناير حركة احتجاجية شعبية تطالب برحيله.

وقال أحد هذه المصادر: إن "المعارك الأعنف دارت في شعب ارحب" على الطريق المؤدية إلى العاصمة، مشيرًا إلى أن جنود الحرس الجمهوري طاردوا المسلحين القبليين حتى داخل قراهم. وتوتر الوضع في المنطقة منذ أقام الحرس الجمهوري نقطة تفتيش في ارحب ضيقت على حركة رجال القبائل وأثارت بالتالي غضبهم ما أدى إلى اندلاع اشتباكات عديدة بين الطرفين.

وينتمي سكان ارحب إلى بكيل أكبر قبيلة في اليمن وقفت إلى جانب المحتجين المعارضين للرئيس صالح وتتهمها السلطات بأنها "ميليشيا" تابعة لحزب الإصلاح الإسلامي. وتحدث سكان المنطقة عن دوي انفجارات صباح أمس في ارحب وهي منطقة تطل على مطار صنعاء وتبعد حوالي 10 كيلومترات جنوباً.
http://www.raya.com/site/topics/arti...2&parent_id=21
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس