عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-07-26, 09:42 PM   #3
صقر الجزيرة
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-05-25
المشاركات: 17,893
افتراضي

مصدر : اتفاق وشيك بين الحاكم والمعارضة باليمن خلال اليومين القادمين
حياة عدن/متابعات


قالت مصدر رفيع في الحزب الحاكم أنه سيتم خلال اليومين المقبلين الإعلان عن اتفاق بين الحزب الحاكم والمعارضة اليمنية للخروج برؤية موحدة لإنهاء الأزمة عبر حوار مفتوح؛ بهدف إجراء انتخابات مبكرة تضمن حقوق كافة الأطياف والأطراف السياسية بحسب ما نشرته صحيفة عكاظ السعودية.

وكان نائب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أشار في تصريحاته السابقة إلى أنه الأطراف السياسية اليمنية ستتوصل إلى خارطة طريق لحل الأزمة إلا أن أحزاب اللقاء المشترك وشركاؤها نفت يوم أمس الاثنين علمها بما تحدث عنه الحزب الحاكم من "خارطة طريق".

وأكدت الأحزاب رفضها لأي " محادثات مع الحكومة حتى يوقع صالح على خطة لنقل السلطة توسطت فيها دول خليجية عربية تراجع الرئيس عن توقيعها ثلاث مرات من قبل ".

وقال محمد باسندوة، رئيس اللجنة التحضيرية للحوار الوطني، في تصريح لـ"رويترز" إن المعارضة ليست على علم بأي خارطة طريق، و " انه لا وجود لمثل هذا الأمر " ، مؤكدا في السياق ذاته بأن المعارضة قررت " عدم الدخول في أي حوار حتى يتم التوقيع على المبادرة الخليجية أو نقل السلطة إلى نائب الرئيس " .

وقال نائب الرئيس الذي كشف عن الحوار بأن الحزب الحاكم حريص على إيجاد توافق بين كافة الأحزاب اليمنية على خريطة سياسية يتم من خلالها إنهاء الاعتصامات والجلوس على طاولة الحوار.

وأفادت أن مبعوث الأمم المتحدة جمال بن عمر، المتواجد في صنعاء، أجرى سلسلة من الاجتماعات مع الحزب الحاكم والمعارضة؛ بهدف تذليل الصعوبات للوصول إلى اتفاق موحد.

حذر مبعوت الأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر مما سماه وجود انهيار للدولة في اليمن أدى إلى فقدان السيطرة على بعض المناطق في البلاد مما يشكل تهديداً للأمن في المنطقة.

وأشار بن عمر إلى أن الإسراع في الدخول إلى المرحلة الانتقالية في اليمن يساعد على الخروج من هذه الأزمة. وأكد أن دور الأمم المتحدة هو للاطلاع على الأوضاع الجارية في البلاد.

وقال المتحدث باسم الحكومة طارق الشامي لوكالة رويترز إن خريطة الطريق ستتركز على إجراء محادثات مع المعارضة، وأضاف أنها تقوم على مشاركة جميع الأطراف في الحوار ومناقشة جميع القضايا.

الثلاثاء 2011/07/26 الساعة 12:39:07


http://www.adenlife.net/news6452.html
صقر الجزيرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس