عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-07-25, 09:28 PM   #21
صقر الجزيرة
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-05-25
المشاركات: 17,893
افتراضي

أهالي لودر يعلنون مديرياتهم منطقة خالية من القاعدة
الاثنين 25 يوليو 2011 04:10 مساءً




مسلحون قبليون بمديرية لودر وسط نقطة تفتيش اقاماتها القبائل في المنطقة - عدن الغد لودر ((عدن الغد )) خاص:
تمكن مسلحون من تكتل شبابي أعلن عنه قبل أكثر من 3 أسابيع بمديرية لودر محافظة من بسط كامل سيطرتهم على مركز المديرية بعد ان قاموا صباح اليوم بمداهمة عدد المواقع التي كانت تتمركز فيها الجماعات المسلحة واستولى على كميات ضخمة من الأسلحة كانت بداخلها.



وصباح اليوم قام العشرات من مسلحي ملتقى شباب لودر الذي أعلن عن تشكيله كهيئة شعبية قبل أسابيع بعملية تمشط لمركز مديرية لودر حيث تمت خلال الحملة مداهمة عدد من المنازل التي يشتبه بإيوائها لمسلحين من القاعدة.



ومن بين المساكن التي تمت مداهمتها وسط مدينة لودر منزل يدعى منزل "السوداني " حيث تم العثور بداخله على كميات كبيرة من الأسلحة الرشاشة والاربي جي والألغام .



ونشبت على اثر أعمال التمشيط التي قامت بها عناصر الكيان الأهلي في المدينة اشتباكات مسلحة مع عناصر من الجماعات المسلحة أصيب على أثرها نجل الشيخ القبلي "طارق الفضلي" ويدعى محمد بجراح والذي كان يقاتل إلى جانب الجماعات المسلحة.



وتمكن عناصر ملتقى شباب لودر لاحقا من طرد قيادي بارز في الجماعات المسلحة ويدعى "سالم المشيبي" من داخل مدينة لودر ونصبوا عدد من النقاط على مداخل المدينة وفي أطرافها الغربية .



وقالت مصادر في اللقاء الشبابي ان قيام شباب لودر بطرد كافة عناصر الجماعات المسلحة من المدينة جاء عقب نقض هذه الجماعات لاتفاق سابق تم التوصل إليه معها قبل أكثر من أسبوع وقضى بالتزامها بعدم شن أي هجوم على وحدات الجيش اليمني التي تتمركز داخل مدينة لودر كون ان قوات الجيش تقوم بقصف مساكن الأهالي ردا على هجمات القاعدة .



واستمر الاتفاق حتى ليل أمس الأحد حيث شنت العناصر المسلحة هجوما على معسكر الجيش استمر لأكثر من ساعة وهو مادعا أعضاء ملتقى شباب لودر إلى اتخاذ قرار يقضي بطرد الجماعات المسلحة من داخل المدينة .
صقر الجزيرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس