عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-07-17, 01:14 PM   #8
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

اليمن: شباب الثورة يشكلون مجلسا رئاسيا2011-07-17


صنعاء-وكالات:
اعلن تجمع شباب الثورة اليمنية أنهم شكلوا "مجلسا رئاسيا" يضم 17 شخصية. وقالت توكل كرمان احدى الناشطات خلال مؤتمر صحفي ان المجلس سيكون مكلفا قيادة البلاد خلال فترة انتقالية لا تتعدى التسعة اشهر وتشكيل حكومة تكنوقراط. ويضم المجلس شخصيات من احزاب معارضة بينها الرئيس السابق لليمن الجنوبي علي ناصر محمد ورئيس الوزراء السابق في اليمن الجنوبي ايضا حيدر ابو بكر العطاس والمعارض في المنفى عبد الله الحاكمي. وقال هاشم العبارة احد مسؤولي تجمع شباب الثورة "قررنا الاعلان عن تشكيل المجلس الرئاسي اثر شائعات حول عودة صالح (اليوم) الاحد او (غدا) الاثنين".
وقال مسؤول يمني أمس ان الرئيس علي عبد الله صالح الذي يعالج في السعودية منذ خمسة اسابيع سيعود "قريبا" الى بلاده، دون ان يحدد موعدا لذلك.

تفاصيل
يتشكل من 17 شخصية معارضة تضم علي ناصر محمد..اليمن: "شباب الثورة" يستبقون عودة صالح بتشكيل مجلس انتقالي
صنعاء-ليلى الفهيدي-وكالات:
شكل المحتجون اليمنيون مجلسا انتقاليا من شخصيات معارضة أمس لقيادة الجهود لمحاولة إجبار الرئيس علي عبدالله صالح على التخلي عن السلطة. وقالت مجموعات شبابية كانت في طليعة خمسة أشهر من الاحتجاجات المستمرة ضد حكم صالح في مؤتمر صحفي أن المجلس المؤلف من 17 عضوا سيضم الرئيس اليمني السابق علي ناصر محمد وزعماء عدة جماعات معارضة بينهم مقيمون في المنفى. واختار المحتجون اللواء عبدالله علي عليوة وزير الدفاع السابق ليكون قائدا للقوات المسلحة. ولم يتضح على الفور ما إذا كان المجلس الجديد سيحظى بالتأييد من ائتلاف أحزاب المعارضة الرئيسة التي تسعى أيضاً للإطاحة بصالح. وطالبت أحزاب المعارضة أيضاً بتشكيل هيئة انتقالية.
كما أعلن مجلس شباب الثورة عن تشكيل مجلس وطني يضم 501 عضو من مختلف الأطياف، يضطلع بمهام تشريعية خلال الفترة الانتقالية، ويعمل على الإعداد لصياغة دستور جديد للبلاد. وكلف المجلس اللواء عبدالله علي عليوة بالقيام بمهام القائد العام لقوات المسلحة والأمن، يتولى رئاسة مجلس الدفاع الوطني المناط به حماية البلاد، وتوحيد المؤسستين العسكرية الأمنية وإعادة بنائها على أسس وطنية حديثة. وتم تكليف القاضي فهيم عبدالله محسن صالح بالقيام بمهام رئيس القضاء الأعلى بحيث يتولى إعادة بناء السلطة القضائية بما يكفل استقلاليتها وحياديتها. ودعا مجلس شباب الثورة اليمنية شباب الثورة مواصلة النضال الثوري وتثبيت مؤسسات الثورة، كما دعوا المجتمع الدولي إلى احترام قرارات شباب الثورة والاعتراف بالمجلس الانتقالي وإنهاء كافة أشكال التعاون مع من أسموهم "بقايا نظام صالح".
وقال مسؤول يمني أمس أن الرئيس علي عبدالله صالح الذي يعالج في السعودية منذ خمسة أسابيع سيعود "قريبا" إلى بلاده، دون أن يحدد موعدا لذلك. وقال نائب وزير الإعلام عبدو الجندي خلال مؤتمر صحفي أن "الرئيس بصحة جيدة وسيعود قريبا. فهو ما زال بانتظار نصيحة الأطباء". وردا على سؤال بخصوص شائعات تسري حول عودته اليوم أو غدا، أجاب الجندي "لا أستطيع أن أؤكد ذلك".
وقد أصيب صالح بجروح خلال هجوم في مسجد القصر الرئاسي في صنعاء في الثالث من الشهر الماضي. وظهر للمرة الأولى عبر شاشة التلفزيون اليمني في السابع من يوليو الحالي محروق الوجه وضمادات تغطي يديه. وفي العاشر من الشهر الحالي، استقبل صالح جون برينان مستشار الرئيس الأمريكي باراك أوباما لمكافحة الإرهاب الذي طلب منه توقيع خطة مجلس التعاون الخليجي، وفق ما أعلن البيت الأبيض. وعرض التلفزيون اليمني صورا لصالح يستقبل برينان في الرياض حيث يواصل تلقي العلاج.
وقال مسؤول يمني أمس إن الإمارات العربية المتحدة تعهدت بتقديم ثلاثة ملايين برميل من النفط إلى اليمن الذي يواجه أزمة وقود بسبب هجمات على خط أنابيب في خضم اضطرابات سياسية واسعة النطاق. ولم يذكر عبده الجندي نائب وزير الإعلام اليمني الذي كان يتحدث للصحفيين تفاصيل بشأن النفط الذي ستتسلمه بلاده من الإمارات. وكانت السفارة اليمنية في واشنطن قالت أول أمس الجمعة إن اليمن انتهى من إصلاح خط الأنابيب الرئيس في محافظة مأرب وإن إمدادات النفط قد استؤنفت. وكان مصدر ملاحي مطلع على برنامج أعمال الصيانة قال يوم الخميس إنه جرى إبلاغه بأن الأمر سيستغرق شهرا تقريبا لإصلاح خط الأنابيب الذي يعتمد عليه اليمن لنقل النفط الخام من حقول مأرب إلى عدن حيث يجري تصديره.
http://www.al-sharq.com/articles/more.php?id=250730
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس