عرض مشاركة واحدة
قديم 2009-01-10, 11:46 PM   #128
مدفع الجنوب
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2008-07-21
الدولة: الجنـــــوب العربي
المشاركات: 8,167
افتراضي

المجلس الوطني يحذر من المساس بالخبجي ورفاقه .. وانباء عن فشل الوساطات بين مشائخ يافع وقادة الجيش
يافع - المكلا برس - خاص التاريخ: 10/1/2009
فشلت الوساطات التي اجراها عدد من مشائخ يافع مع قوات الجيش وسلطات الامن لسحب المصفحات من شوارع المدينة والدوريات الراجلة ورفع النقاط الامنية على منافذ المدينة .
وعلم المكلا برس من مصدر موثوق ان قوات الجيش أبلغت المشائخ بضرورة تسليم النائب البرلماني ناصر الخبجي رئيس هيئة الحراك السلمي بمحافظة لحج والشيخ عوض بن عوض الصلاحي عضو مجلس محلي وقاسم عثمان الداعري رئيس جمعيات المتقاعدين العسكريين بمديريات ردفان الاربع واخرين كما ابلغتهم بعدم ممانعة الجيش من خروج العشرات من الناشطين المحاصرين ممن حضروا مهرجان شهيد التصالح والذهاب حيث ما اردوا دون التعرض لهم .
الى ذلك وفي اول رد فعل على عملية الحصار التي تفرضها السلطات على ناشطين جنوبيين حذر المجلس الوطني الاعلى لتحرير الجنوب واستعادة دولته من مغبة المساس برموز النضال السلمي الجنوبي .
وقال بلاغ صحفي عاجل عن المجلس تلقى المكلا برس نسخة منه أنه في الوقت الذي ينتظر فيه الشعب العربي فك الحصار ووقف القتل في غزة يحاصر نظام احتلال الجمهورية العربية اليمنية المناضلين الجنوبيين في جبال يافع الأبية .
وقال البلاغ ان المجلس الوطني يحذر سلطات الاحتلال وقواتها من مغبة المساس برموز الجنوب المحاصرين وما سينتج عنه من عواقب وخيمة مؤكدا ان الجنوبيين سيضطرون للدفاع عن أنفسهم .
وقال البلاغ ان نظام الاحتلال أثبت عدم احترامه لقوانينه الذي يسنها ولا للقوانين والاعراف الدولية .
وأهاب المجلس بكل الفعاليات السياسية والمناضلين وكل ابناء الجنوب للوقوف وقفة رجل واحد والتضامن والتآزر مع كل مناضلي الجنوب في كل مكان .
وفي السياق صدر بلاغ صحفي عن ناشطين سياسيين بمحافظة ابين تلقى المكلا برس نسخة منه حذروا فيه السلطات من التعرض للنائب الخبجي ورفاقه بسوء مؤكدين ان ابناء الجنوب لن يقفوا مكتوفي الايدي .
وطالبوا بسحب المصفحات واعادتها الى ثكناتها ورفع النقاط الامنية وانهاء الحصار فورا مشددين على القول ان حالة الظلم الذي يمارسه نظام الاحتلال تجاوز كل الحدود وقالوا ان للظالم يوم وحيوا ابناء يافع البواسل على مواقفهم الشجاعة ودعوا ابناء الجنوب الى التآزر والتضامن .
وقع على البلاغ الناشطون التالية اسماؤهم :
محمد سكين الجعدني
خالد الفياضي
أحمد أليس
صالح علي الدهماء
سالم منصور بن دافق
مدفع الجنوب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس