عرض مشاركة واحدة
قديم 2009-01-10, 11:46 PM   #127
مدفع الجنوب
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2008-07-21
الدولة: الجنـــــوب العربي
المشاركات: 8,167
افتراضي

محاصرة القوات العسكرية بجبل العر .. والناخبي وطماح يؤكدان ان ضيوف يافع في مأمن .. وملتقى تصالح أبين يحذر من انطلاقة كفاح مسلح
يافع - ابين - المكلا برس - خاص التاريخ: 10/1/2009
افرجت قوات الجيش عن سكرتير الحزب الاشتراكي اليمني عبد الرب صالح الحميقاني بعد اعتقال دام ساعات بمديرية الحد .
وعلم المكلا برس ان مجاميع مسلحة من قبائل يافع تحاصر جبل العر المتواجدة فيه قوات عسكرية تابعة للواء العمالقة على اثر محاصرة عدد من الناشطين السياسيين بمنطقة بني بكر وانتشار المصفحات في المنطقة والدوريات الراجلة واستحداث النقاط العسكرية .
وقال الشيخ عبدالله حسن الناخبي والعميد محمد صالح طماح ان مايحدث الان هو شكل جديد من اشكال الدولة الاحتلالية في فرضها الحصار على ابناء الجنوب وتهديدهم بالاعتقال والتنكيل مشيرين ان نقاط العسكرية لاتاذن للمواطنين من دخول منطقة الحد ولا تأذن لخروج أحد وتقوم بتفتيش الركاب وتسائلهم عن بطائقهم الشخصية .
وقالا الناخبي وطماح في اتصالات بالمكلا برس ان وجود الخبجي ورفاقه ضيوف لدى يافع وقد تداعت قبائل يافع من كل القرى والاودية لتدارس الموقف وحماية ضيوفنا داعيين الى سحب قوات الجيش من العر مشيرين ان لا مبرر لوجودها سوى ايذاء المواطنين وقالا على السلطة ان تعلم ان جبل العر لم تستطع التمركز والبقاء فيه جيش بريطانيا العظمى ولا سمح ابناء يافع لجيش جمهورية اليمن الديمقراطية سابقا بالتمركز فيه وليس عصيا على عليهم اجبار جيش الجمهورية اليمنية العربية من الرحيل منه وقت ما تقرر قبائل يافع ذلك واكدا على ان ضيوف يافع في مأمن .
الى ذلك ادان ملتقى التصالح والتسامح بمحافظة ابين تصرفات السلطة وحصارها للمناضل البطل ناصر الخبجي ورفاقه واهاب في بلاغ صحفي بابناء الجنوب ورجال القبائل بفك الحصار المفروض عليهم في مديرية الحد يافع محذرا السلطة من انطلاقة لكفاح مسلح لا يبقي ولايذر .
تجذر الاشارة الى ان القائد الجنوبي حسن احمد باعوم رئيس المجلس الوطني حوصر في منطقة ذي ناخب في العام الماضي وتمكنت قبائل يافع من رفع الحصار عنه
مدفع الجنوب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس