عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-07-11, 01:27 PM   #10
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

صالح يعود لليمن الشهر الجاري للاحتفال بمرور 33 عاماً على توليه السلطة



2011/07/10 09:11 م


شكرا لتصويت
التقيم
التقيم الحالي 5/0





الثوار يطلقون أول إذاعة معارضة







القاهرة – يو بي اي – د ب أ: أفاد تقرير اخباري بأن الرئيس اليمني علي عبدالله صالح الذي يتلقى العلاج في أحد مستشفيات السعودية يعتزم العودة الى بلاده في 17 من يوليو الجاري للاحتفال بمرور 33 عاماً على توليه السلطة.
ونقل موقع قناة «العربية» الالكتروني عن مسؤول بارز بحزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم في اليمن، رفض الكشف عن اسمه، قوله إن صالح يعتزم العودة الى اليمن لتوجيه رسالة مفادها أنه لايزال الرئيس الشرعي لليمن حتى سبتمبر 2013.
وأوضح المصدر ان صالح سيستكمل عملية تعافيه في العاصمة صنعاء وأن فريقاً طبياً سعودياً سيرافقه.
وأشار الى أن محادثات نقل السلطة لن تبدأ قبل عودة الرئيس اليمني الى بلاده.
وكان صالح (69 عاماً) قد نقل الى المملكة العربية السعودية منذ أكثر من شهر، لتلقي العلاج من إصابات خطيرة لحقت به خلال هجوم استهدف قصره الرئاسي أوائل يونيو الماضي.
ووجه صالح كلمة بثها التلفزيون يوم الخميس الماضي أكد فيها استمراره في الوقوف في وجه خصومه «سنواجه التحدي بالتحدي» وأشاد بصمود أنصاره ورعاية المملكة العربية السعودية له.
على صعيد آخر أطلق الثوار في اليمن اذاعة معارضة لنظام بدأت ببث تجريبي على الموجة FM 97.7 كمرحلة أولى في صنعاء على أن يتوسع البث لاحقاً لكافة مناطق اليمن.
وذكر بيان صحافي للثوار «ان الإذاعة تعتزم تقديم برامج تدعم المحتجين المطالبين بإسقاط نظام الرئيس صالح عقب خمسة شهور من بدء الحركة الاحتجاجية التي انطلقت من ساحة التغيير بجامعة صنعاء وباقي المحافظات اليمنية».
وتمنع وزارة الإعلام اليمنية وجود إذاعات تجارية أو أهلية إلا بموجب ترخيص مسبق لها، كما أنها منعت بعض المراسلين الأجانب الذين قدموا الى اليمن لتغطية أحداث الثورة اليمنية المطالبة بإسقاط نظام الرئيس صالح.
وطردت السلطات اليمنية الخميس الماضي صحافيا نيوزلنديا قالت إنه تسلل الى اليمن عبر البحر لتغطية الاحتجاجات الأخيرة بالبلاد.

قتيلان في قصف لقوات الرئيس اليمني استهدف مدينة تعز

صنعاء – يو بي اي: قتل مدنيان وجرح عشرة عقب قصف مدفعي نفذته قوات الحرس الجمهوري الموالية لنجل الرئيس اليمني أحمد علي صالح في وقت مبكر الأحد بحي الروضة بمدينة تعز جنوب اليمن.
وقال مصدر يمني مطلع لـ«يوناتيد برس انترناشونال» «إن اثنين من المدنيين قتلا وأصيب 10 بجروح، إثر قصف بالقذائف المدفعية على حي الروضة بمدينة تعز».
وأكد المصدر ان المواطنين قائد اليوسفي وعماد العديني، قتلا بحي الروضة جراء اعتداءات الحرس، فيما وصفت حالتان من المصابين بالخطيرة إثر القصف الذي استهدف حي الروضة.
وكانت مدينة تعز شهدت اشتباكات عنيفة استمرت حتى الساعات الأولى من فجر الأحد بين قوات تابعة للنظام ومسلحين قبليين موالين للثورة، بجانب مستشفى الثورة العام وساحة الحرية والقصر وشارع الستين ومفرق شرعب.
وتعرض العديد من الأحياء في المدينة بعد منتصف الليلة قبل الماضية لقصف بالأسلحة الثقيلة بشكل عشوائي، في وقت شهدت فيه مدينة تعز انطفاء تاماً للكهرباء، في حين استمرت الاشتباكات العنيفة والقصف العنيف على أحياء المدينة.

http://alwatan.kuwait.tt/ArticleDeta...rQuarter=20113
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس