عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-07-11, 01:04 PM   #2
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

صالح يعود لـ«المبادرة الخليجية» .. والمعارضة تحث على تصعيد الثورة





عواصم - وكالات الانباء

التقى جون برينان مستشار الرئيس الاميركي باراك اوباما لمكافحة الارهاب امس الرئيس اليمني علي عبد الله صالح في احد مستشفيات الرياض ودعاه الى التوقيع على اتفاق لنقل السلطة في اسرع وقت ممكن.

واوضح البيت الابيض في بيان ان «الولايات المتحدة ترى ان العملية الانتقالية في اليمن يجب ان تبدا على الفور حتى يتمكن الشعب اليمني من تحقيق طموحاته» مؤكدا بذلك عقد هذا اللقاء الذي عرض التلفزيون اليمني لقطات له.

وفي وقت سابق، اعلن صالح ان مبادرة مجلس التعاون الخليجي التي سبق ان رفض توقيعها تشكل «ارضية» لانهاء الازمة اليمنية. وقال ان «المبادرة الخليجية وبيان الامم المتحدة يمثلان ارضية للخروج من الازمة الراهنة». في المقابل، دعت احزاب اللقاء المشترك المعارضة الى «تصعيد العمل الثوري» ضد النظام اليمني.

وقال محتجون في اليمن ان ظهور صالح الذي بدا واهنا على شاشات التلفزيون يوم الخميس يمثل دليلا اضافيا على أنه لا يصلح لادارة البلاد. وأكد محتجون في يوم اخر من التظاهر في مخيم الاحتجاج بصنعاء الذي يحمل اسم ساحة التغيير أن حكم صالح انتهى. وقالت محتجة تدعى كوثر المطري ان جهود المتظاهرين لن تذهب هباء وان المحتجين سيظلون صامدين الى أن يتم اجتثاث النظام من جذوره. وقال محتج اخر يدعى محمد العسال ان ظهور صالح أكد أنه لم تعد له سيطرة على البلاد.وأضاف أن ظهور الرئيس اليمني على شاشات التلفزيون اثبت للعالم ولليمنيين أنه أصبح غير قادر على قيادة البلاد. وتابع أن موضوع الحديث بين المحتجين تحول من كيفية اسقاط صالح الى كيفية اقامة نظام سياسي جديد في غيابه.

ياتي ذلك ردا تقرير إخباري افاد بأن الرئيس اليمني على عبد الله صالح يعتزم العودة إلى بلاده في 17 من تموز الحالي للاحتفال بمرور 33 عاما على توليه السلطة .

ونقل موقع قناة «العربية» الإلكتروني عن مسئول بارز بحزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم في اليمن، رفض الكشف عن اسمه، قوله إن صالح يعتزم العودة إلى اليمن لتوجيه رسالة مفادها أنه لا يزال الرئيس الشرعي لليمن حتى أيلول2013 .وأوضح المصدر أن صالح سيستكمل عملية تعافيه في العاصمة صنعاء وأن فريقا طبيا سعوديا سيرافقه. وأشار إلى أن محادثات نقل السلطة لن تبدأ قبل عودة الرئيس اليمني إلى بلاده.

ميدانيا قتل أربعة مسلحين وجندي في اشتباك في مدينة زنجبار بمحافظة أبين ، في حين قتل مدنيان واصيب عشرة بجروح في قصف قال سكان ان وحدة من الحرس الجمهوري شنته على حي سكني في تعز (جنوب غرب اليمن) .وتضررت مدرسة ومنزلان من ذلك القصف الذي استهدف حي الروضة .ورجحت المصادر ان يكون الزعيم القبلي الشيخ حمود سعيد المخلفي مستهدفا.واستغرب الشيخ حمود الذي انضم الى معارضي النظام ولم يصب منزله، من هذا القصف واتهم وحدة من الحرس الجمهوري الموالي للنظام متمركزة في مستشفى الجمهورية القريب من حي الروضة بالقصف.
التاريخ : 11-07-2011
http://www.addustour.com/ViewTopic.a...1_id340533.htm
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس