عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-07-06, 03:32 PM   #27
صقر الجزيرة
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-05-25
المشاركات: 17,893
افتراضي

قضية الجنوب والأقلام الصفراء!
محمد الهاشمي

الأربعاء 06 يوليو 2011 02:13 مساءً

[- ] تغيير حجم النص [+]

صفحة محمد الهاشمي
محمد الهاشمي rss

--------------------------------------------------------------------------------

اقرأ للكاتبمحمد الهاشمي

أنا اليوم أريد اكتب مقالي الأول في هذا المنبر أرجو أن أوفق في طرح الحقيقة عن الأقلام الصفراء , الغائبة عن البعض أريد أوجه مقالي إلى مجموعة من الكتاب المحسوبين على الجنوب !!! ونقول أهلا بكل قلم جنوبي حرا على أرضه .



ولكن أحذر الجنوبيين من الطابور الخامس الذين يتقمصون الوطنية الجنوبية .

.

اليوم الطابور الخامس بداء يتغلغل في أوساط المجتمع الجنوبي ونرى أقلام تكتب حول قضية الجنوب تدخل في إطار تأييد الوحدة أو في إطار الفيدرالية أو في تأييد بعض الأطروحات والمشاريع مثل الحكم واسع الصلاحية أو تعدد الأقاليم .



والبعض الأخر يدعي في الوطنية الجنوبية ويروجها بينما لا يريد يسمع أو يشوف ويغلق عينيه ويصم أذنية عن ما يدور حوله من قوة كبيرة وضاغطة تقلق هذه المشاريع في صحوتها وفي منامها من التأييد الشعبي للحراك السلمي لتحرير الجنوب .



والبعض الأخر يقول أن الحراك عنصري وليس له وجود على الأرض . ويعلم الكاتب انه أمام اليمنيين متحايل لعدم طرح الحقيقة ولو قال الحقيقة ممكن يمتعضوا منها , لكن اليمني ذكي أكثر من الكاتب لأنه لا يقبل الوحدة على نفسه ولا على الجنوبيين إذا كان فيها ظلم وعدم قبولها من الطرف الأخر . والله سبحانه قال لا إكراه في الدين لا يعقل مسلم يكره أخاه على مكره .



والحقيقة لا أجد تحليل أقيم فيه هؤلاء الأشخاص إلا بأمرين , الأمر الأول :-- أما لا يعلموا عن شي يدور حولهم من صخب وغضب داخل الحراك السلمي الجنوبي و المطالبة الشعبية لتحرير وطنهم , أم إنهم يتجاهلوا مطالب الشعب الجنوبي ويروجون بضاعة فاسدة لا تصلح إلا لحياتهم اليومية ولمستقبلهم .



والأمر الثاني :-- اعتقد هؤلاء يريدوا يتكلموا عن كل شي من اجل يملئوا مقالاتهم الصحفية بكلمات وطلاسم وبدون اطلاع على الحقيقة , لإبراز شخصيتهم الصحفية إمام القارئ الذي يعرف الحقيقة ولا يبالي بما يكتبوه بل يردوا على أكاذيبهم , والذي اعتقده إنهم يقوموا برضاء أولياء أمورهم في صنعاء على حساب تحرير الجنوب . ورأيي يتم لهم حجر صحي إلى بعد التحرير حتى يتم علاجهم من الإمراض المستعصية التي إصابتهم في شوارع صنعاء .



الحقيقة إن هذه الأقلام متعبة وشاحبة تكتب من وجع وألم الجنوبيين الذين ارتفعت أصواتهم لتحرير وطنهم , وكل يوم وأبناء الجنوب يزادوا كثرة ونصرة للتحرير من سموم أكاذيب الأقلام الصفراء , وكلما طلع كاتب أفل كاتب قبله , أصابهم الإحباط من قوة الحراك السلمي الجنوبي . ولم ولن يستطيعوا يؤثروا أو ينالوا من الجنوبيين مبتغى الرخص الذين يطالبون به .



الحقيقة يعلمها كل جنوبي لأنه كابد عناء الوحدة اليمنية الفاقدة للحق والمضمون التي جعلت مسيريها في اليمن , تقتل الجنوبي على مدى خمس سنوات . وهذه الأقلام الصفراء جعلت شرعية بفتل الجنوبيين لا وازع من ضمير ولا دين ردهم إلى صوابهم في قول الحق .



الفرق شاسع وواسع , بين من يطلب العبودية تحت حكم أخر. وبين أحرار أرادوا الحرية لكل الجنوب بما فيهم من يطالب با العبودية اليمنية . أيها الكتاب عليكم التخلص مما انتم فيه من بلاء وأكاذيب حتى لا تكتبون عند الله كذابين . وهذا نصح لكم ولا نعتبركم أعداء لنا ولا نحن أعداء لكم والحق أبلج والباطل لجلج . ولكن نريد نبين لكم الحقيقة قد لا تكونوا غافلين عنها .



أتقدم إلى إخواني الجنوبيين إنكم اليوم اقرب إلى وطنكم محررا من أي وقت مضى وسلطة صنعاء تتساقط كل يوم ولم يبقى معها مدينة تحكمها , عليكم لم الصف وإظهار يوم 7/7 يوم غضب تحملون فيه شرف أهلكم في وطنكم , وعليكم الانتباه مما يجري حولكم ممن يريدوا يكيدوا بكم وبأهلكم في ساحة التغيير . علينا الاعتراف بحق الشهداء الذين ضحوا لأجلنا ,ثم نرد لهم جميل الرثاء بيوم 7/7 و لن ننساهم فيما ضحوا ورسموا لنا تحرير وطننا بدمائهم الطاهرة .

تحياتي لكل جنوبي يريد الحرية على أرضه .

المعذرة إذا لم تكتمل الفكرة كانت الكتابة على عجل ولم أتوقع اكتب مقال ولكن أول الغيث قطرة وفي اعتقادي أي مقال يكتب يريد له وقت من الزمن وليس على عجالة في نصف ساعة السماح منكم ,,,,,,,
صقر الجزيرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس