عرض مشاركة واحدة
قديم 2009-01-04, 07:48 PM   #6
أبو عامر اليافعي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2008-02-14
الدولة: الجنوب العربي
المشاركات: 18,528
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نصر عولقي مشاهدة المشاركة
مناضل أصيل ووفي لا يخاف لومة لائم يعمل لخدمةالجنوب ليلاً ونهارا بدئ بإعمال قوية لخدمة الحراكالجنوبي منذ قرابة الثمانية الأعوام من خلال مشاركاتقوية ومتنوعة عبر الانترنت وبأسماء مستعارة عديدةوبعدها قام ومعه العشرات من أبناء عدن بتأسيسالهيئة الوطنية لأبناء عدن وتم انتخابه رئيساً لهاوواصل نضاله باستماته وفتح منزلة للمناضلين وأحرارالجنوب حتى أن زعيم المناضلين / حسن باعوم اعتقلته قوات الاحتلال من منزل ضيف حوارنا هذا الذي لم يتأثربعملية اختطافه آخر الليالي ومعه ضيفة باعوم والزج بهم في سجن الفتح ثم ترحيل الأخير إلى السجون الأرضية في عاصمة الاحتلال صنعاء ، لقد تحرك وانطلق أكثر فأكثر حتى حقق حلمه الأول بتأسيس هيئةالحراك الجنوبي بعدن حيث اختير رئيسا لها بإجماع المئات من أبناء الجنوب المؤسسين لها ثم شارك بفعالية في تأسيس المجلس الوطني الجنوبي الأعلى لتحريرواستعادة دولة الجنوب واختير عضواً في القيادة العليا للمجلس ..إنه الأستاذ والقيادي الجنوبي المناضل /جمال عبد اللطيف عبد الحميد عبادي رئيس هيئةالحراك الجنوبي بالعاصمة عدن وعضو القيادة العليا للمجلس الوطني الجنوبي الأعلى لتحرير واستعادة دولةالجنوب وصاحب أشهر مكتبه في الجنوب والوطن العربي الموجودة بقلب مدينة كريتر والذي أسسهاالسيد / عبادي حسن الهاشمي عام 1884م كأول مكتبة في شبه جنوب جزيرة العرب وقد حافظ الأجداد والأبناءعليها فمن السيد / عبادي إلى ابنه عبد الحميد عبادي ثم والد ضيفنا المرحوم / عبد اللطيف عبد الرحمن عبادي وبعدها واصل أبن الجنوب البار الأستاذ / جمال عبداللطيف عبادي واصل العمل والحفاظ عليها وأصبحت من المكاتب التاريخية الجنوبية . ضيف حوارنا هذا من مواليد 12ديسمبر 1956م تلقىتعليمة في عدن ثم القاهرة ثم موسكو وأخيرا في طشقند فمارس الأعمال المكتبية في مكتبته المشهورة منذنعومة أظافرة وهو ما أكسبه بعد ثقافي وفكري وسياسي قلما نجده في الكثير من شباب جيله وحوارنا هذا معه أكد ذلك فإلى مادار بيننا وبينه :-
قد يكون قولك صحيحاً لو كان نشاطنا قد خف كما وردفي تعبيرك ولكني أرى أنه لم يخف بل أزداد ضراوةً بالرغم من كم الأسلحة الخفية المستخدمة ضدنا من العدو ومن الأصدقاء أو من يفترض بهم أن يكونواأصدقاء .. نحن لا نبالي ولا ننظر يميناً أو يساراً إلا قبل مسافة كافية من عبور الطريق.. لقاءاتنا مستمرةبالناس والتوعية تسير كما يجب وهذا الأهم بالنسبة لنا .. البناء والتنظيم هو الأهم.

حاوره في العسكرية : أبو هند الشعيبي

-


[/size]
شكرا للصحفي ابو هند على اجراءه هذا الحوار مع الشخصية القيادية في الحراك الجنوبي المناضل جمال عبادي .
وتحية لابن عدن الاخ جمال عبداللطيف عبادي .,
طابع الحذر في اجابات الاستاذ عبادي ساد على الحوار واجاباته متمكنة احيانا ولكن يشوبها عدم التوضيح والتفصيل عندما يحتاج الامر ذلك .
مقدمة الحوار كانت رائعة وفيها معلومات عن ارث ثقافي سنظل نفتخر فيه فلاول مرة يعرف العدنيون والجنوبيون الصحافة عبر عائلة عبادي وكانت الدار هي من طبعت اول الكتب والصحف الاهلية انذاك وهذا مفخرة لعدن والجنوب ولازالت الدار على نفس الطريق وكانت مكتبتي المفضلة اثناء الدراسة الجامعية واحب مكان كنت ازوره انذاك. واذكر اني كنت اجد الاخ جمال في المكتبة واستئذنه في تصفح الكتب لساعات ولم يكن ينزعج من وجودي لساعات طويلة برغم ان المكتبة كانت لبيع الكتب الا اني لم اكن اشتري بل اتصفح وانقل المعلومات لاغير.
ظل حبي لدار الكتب العربية ( مكتبة عبادي) في اعماق قلبي لما جنيته من فائدة اثناء دراستي واحترمت اصحابها لانهم منحوني ما اردت بدون ان يستفيدوا شيئا مني .
هذا الموقف له اعتبار خاص لدي لن انساه ابدا ويمكن الاخ جمال لا يعرف هذا الشيء لانه كان يعامل الكل بنفس الامر ومن دون ان يتعرف عليهم.
لماذا اكتب هذا الامر الان؟ وهل هو تلميع او دعاية خاصة للاخ جمال في هذا الوقت ؟
يعلم الله انه لم يخطر ببالي ان اقول ذلك ولا حتى لجمال الذي لايعرف هذا الشعور الا اليوم .
اردت ان اشكره لانه كان نبيل في تعامله من الناس واراد ان تصل المعرفة لكل الناس برغم ان الكتب لا تاتي بما يحتاجه من مال وموقع المكتبة يؤهلها لان تكون اكبر واجمل وكالة تجارية يجمع منها عشرات الملايين لو اراد وهذه امور لها محل اعتزاز في قلوب كل اهل عدن والجنوب بل والجزيرة العربية كلها .

نعود لموضوع الحوار:
بصراحة لم ارتوي ولم اقتنع ولم اكتفي بما اجاب عليه الضيف بل والاسئلة نفسها لم تكن قوية حتى ترغم ضيف الحوار على البوح بامور كثيرة كنا نتمنى معرفتها .
مثلا علاقة المجلس بالهيئة الوطنية العلياء وبالذات النوبة واسماء مهمة مثل الخبجي والشنفرة وماهو حقيقة الخلاف ، الاسئلة لم تصل الى العمق والاجابات كانت حذرة الى درجة كبيرة برغم ان بعضها لم يكن يستدعي الحذر مثل التحضير لاحتفالات 13 يناير بل ومن المهم ان يعلم الناس ذلك لان الفعالية نفسها ستكون جهارا نهارا والاحتلال سيعمل احتياطاته اباح بالامر او لم يبح به ولا ننسى ان النظام له عيون في كل مكان ويعلم كل شيء .
اذن من المغيب بالامر؟
انه الشعب الجنوبي .
في الحوار لم نعد نعرف من السائل ومن المجيب ! الاسئلة التي طرحها الاخ جمال كانت اكثر من الاسئلة التي طرحها المستضيف مع انها موجهة لجهات اخرى لكن لم يبن لنا الانطباع الواضح عن راي الضيف شخصيا على الاقل . مثلا برنامج المجلس الاعلى لم يحدد متى سينزل للناس وهذا امر جوهري ام هل يظل الناس تنتظر الى اجلا غير مسمى .
لم نجد اجابات شافية عن الحوارات الكثيرة من قبل المناضل باعوم مع الكثير من قيادات الحراك ونتائجها لم ندر ماذا تم من تنسيقات لاجل المؤتمر الوطني الجنوبي لم نعرف ماذا يعني بامور ذاتية في التمسك للبعض بالحزبية لاحزاب هي اساسا وحدوية .
امور كثيرة لم يبح بها الضيف وكنا نتمنى ان تكون اكثر تفصيلا ووضوحا والا لماذا اجري اللقاء.
هنالك اجابات كانت رائعة وواضحة خاصة في الاسئلة السريعة ولكن في الاسئلة البطيئة لم نجد الا اجابات سريعة وكنا نأمل العكس بل ان الاسئلة كانت اطول من الاجابات.
عموما شكرا للضيف والمستضيف والناقل .
وكل عام وانتم بخير.
__________________
تَهونُ عَلَينا في المَعالي نُفوسُنا * * وَمَن يَخْطَبُ الحَسناءَ لَم يُغلِها المَهرُ

التعديل الأخير تم بواسطة أبو عامر اليافعي ; 2009-01-04 الساعة 07:58 PM
أبو عامر اليافعي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس