عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-06-30, 01:01 AM   #3
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي


استبعاد الظهور الإعلامي لصالح

انضمام مئات العسكر لمحتجي اليمن


محتجون بتعز يطالبون بإسقاط النظام (رويترز)

أعلنت المعارضة اليمنية الأربعاء انضمام المئات من قوات الأمن إلى المحتجين المطالبين برحيل الرئيس علي عبد الله صالح، الذي قال مصدر يمني في السعودية إن حالته الصحية لا تسمح له بالظهور الإعلامي.

وقالت مصادر في المعارضة اليمنية إن أكثر من 300 من قوات الأمن انشقوا، وأوضحت رسالة للمعارضة أن 150 جنديا من الحرس الجمهوري الذي يخضع لقيادة العميد الركن أحمد علي صالح، نجل الرئيس، و130 من جنود الأمن المركزي و60 من رجال الشرطة انضموا للانتفاضة الشعبية.

وإذا تأكد هذا التقرير فسوف يوجه هذا الانشقاق ضربة كبرى لصالح الذي يعالج منذ نحو ثلاثة أسابيع في السعودية بعدما أصيب في هجوم على قصره في 3 يونيو/حزيران الحالي.

وهذا أحدث انشقاق في صفوف قوات الأمن منذ بدأت الاحتجاجات ضد حكم صالح في فبراير/شباط الماضي، وكان أبرز المنشقين اللواء علي محسن الأحمر الذي أرسل منذ مارس/آذار الماضي قواته لحراسة المحتجين في صنعاء.

ظهور صالح

الحالة الطبية لصالح لا تسمح بظهوره إعلاميا
(رويترز-أرشيف)
وبالتزامن مع حديث الانشقاقات الجديدة قال مصدر يمني في العاصمة السعودية الرياض إن الحالة الطبية للرئيس اليمني لا تسمح له بالحديث أو الظهور عبر وسائل الإعلام.

وأضاف المصدر نقلا عن مصادر طبية تشرف على علاج صالح بشكل مباشر أن السلطات السعودية تمنع -بموجب تعليمات الأطباء- أي تصوير أو زيارة للرئيس اليمني، نظرا لتعارض ذلك مع الأجواء الطبية المطلوب توفرها لمتابعة مراحل العلاج.

وكان نائب وزير الإعلام اليمني عبده الجندي أعلن الثلاثاء أن صالح سيخاطب اليمنيين "بعد يوم الخميس" في مقابلة سيجريها التلفزيون الرسمي اليمني في الرياض، حيث يخضع للعلاج منذ ثلاثة أسابيع.

وقال "لقد توجه فريق من التلفزيون الحكومي الاثنين الماضي إلى الرياض لإجراء مقابلة تلفزيونية مع الرئيس من المتوقع أن تبث بعد يوم غد الخميس.

وأضاف الجندي أن الرئيس سيتوجه في هذه المقابلة إلى الشعب اليمني ليطمئنه على وضعه الصحي.

وأطلق غياب صالح الباب على مصراعيه لشتى التكهنات حول وضعه الصحي وعودته المفترضة إلى اليمن وسط تأكيدات من مصادر يمنية وسعودية بأن حالته الصحية لا تزال سيئة.
http://www.aljazeera.net/NR/exeres/0...GoogleStatID=9
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس