عرض مشاركة واحدة
قديم 2008-12-31, 06:58 PM   #8
أبو عامر اليافعي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2008-02-14
الدولة: الجنوب العربي
المشاركات: 18,528
افتراضي

نقل الناشط السياسي باحشوان الى سجن البحث الجنائي بالمكلا وأنباء عن ترحيله الى صنعاء غداً .. وبيانات الاستنكار والشجب تتوالى من جهات متعددة - اضافة بيان هام للمجلس الوطني الاعلى لتحرير الجنوب واستعادة دولته -
المكلا - المكلا برس - خاص التاريخ: 30/12/2008
نقل الناشط السياسي عبدالعزيز أحمد باحشوان نائب رئيس المجلس الوطني لتحرير الجنوب واستعادة دولته فرع حضرموت من سجن مباحث مديرية الشحر الى المكلا .
وعلم المكلا برس انه تم ايداع باحشوان الذي يعاني من عدة أمراض وكان اجرى عملية جراحية في عينيه قبل نحو 20 يوما سجن البحث الجنائي .
وقال مصدر مطلع أنه سيتم ترحيله الى صنعاء .
الى ذلك لازالت ردور الافعال الجنوبية الغاضبة تتوالى شجبا واستنكارا لعملية الاعتقال وقد اصدر المجلس الوطني الاعلى لتحرير الجنوب واستعادة دولته البيان التالي :
يتابع المجلس الوطني لتحرير الجنوب واستعادة دولته الممارسات القمعية والمطاردات لقيادة ومناضلي شعبنا على طول الجنوب وعرضه فقد اقدمت اليوم سلطات احتلال ج ع ي على أسر المناضل والناشط السياسي والقيادي في المجلس الوطني ونائب رئيس المجلس الوطني لتحرير الجنوب بمحافظة حضرموت الاستاذ عبد العزيز أحمد باحشوان .
اننا نؤكد بان سلطات الاحتلال والتي لاتحترم ابسط المواثيق الدولية الانسانية فهي اليوم تاسر هذا المناضل والذي يعاني من امراض عدة وترمي بكل المواثيق الانسانية جانبا انما تذكرنا بسلطات الاحتلال الاسرائيلي وممارساتها ضد الشعب العربي الفلسطيني
ان سلطات الاحتلال والذي يتحدث حكامها عن الاعتداء الاسرائلي على الشعب الفلسطينني في وسائل الاعلام يمارسون على الارض الجنوبية حملة مطاردات وأسر لمناضلي شعبنا ولكننا نقول لهم ان شعب الجنوب اليوم قد اشتد عود مقاوميه ومناضليه وان قيام المجلس الوطني لتحرير الجنوب واستعادة دولته وامتداده على طول الجنوب وعرضه يعد استفتاءا يرسله لكم شعبنا اننا صامدون هنا فوق هذه الارض الطيبة وسنحرر ارضنا بنضالنا السلمي ولن تجرنا ممارساتكم ايها المحتلون للعنف ولن تمرروا كل مخططاتكم ولن يكون شعب الجنوب يوما ارهابيا ولن تجروه بحماقاتكم الى دورة عنف .
اننا ندبن اعتقال المناضل باحشوان ونقول لكم والله ورب العرش لن نركع للاحتلال واننا نرى الفرج قريبا .
ان المجلس الوطني لتحرير الجنوب واستعادة دولته يحمل سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياه المناضل باحشوان ويناشد منظمات حقوق الانسان والمنظمات الدولية لرصد هذه الممارسات القمعية لنظام الاحتلال ج ع ي والمطالبة باطلاق سراح كل الاسرى الجنوبيين .
ونهيب بكل ابناء شعبنا الى التضامن مع الاسرى الجنوبيين والتكاتف والترابط والصمود حتى تحرير الجنوب واستعادة دولته واستقلالها بالنضال السلمي والذي سنهزم به سلطات الاحتلال وسيرحل هذا الاحتلال شاء من شاء وابى من ابى .
صادر عن المجلس الوطني الاعلى لتحرير الجنوب واستعادة دولته .
وفي بلاغ صحفي لهيئة الحراك السلمي بمحافظة عدن ادانت عملية الاعتقال وطالبت بسرعة الافراج عن الناشط السياسي عبد العزيز احمد باحشوان .
وقالت الهيئة ان السلطات الامنية استمرأت اساليب اعتقال واهانة ابناء الجنوب محذرة من مغبة السير في هذه الطريق لانها طريق خاسرة ولن تثني الجنوبيين عن المضي في درب النضال لتحرير وطنهم .
وحملت الهيئة نظام صنعاء المسؤولية الكاملة عن حياة باحشوان الذي يعاني من عدة امراض .
وصدر عن ملتقى حضرموت التضامني بمديرية تريم بيانا جاء فيه :
لقد علمنا بأعتقال التربوي الناشط السياسي الأستاذ عبدالعزيز باحشوان من قبل نائب مدير أمن مديرية الشحر العقيد عبدالصبور المطري، وقد تم أيداعه سجن المديرية دون توجيه أي تهمة، كما علمنا أن طقما أمنيا أقتحم منزل الناشط السياسي فضل الصلاحي، ولم يعثر عليه وانه ملاحق من قبل الجهات الأمنة .
لذا يهيب ملتقي حضرموت التضامني _ فرع مديرية تريم _ حضرموت ، بأن تصدر أدارة المحافظة أوامرها الى الجهات الأمنية المسئولة بالمحافظة بأطلاق سراح الأستاذ عبدالعزيز باحشوان، والكف عن ملاحقة الناشط السياسي فضل الصلاحي، وغيره من النشطاء والسياسيين الحضارم، فأن سلوك مثل هذه الأساليب بحضرموت المحافظة لا يعمل على حلول مشاكل محافظتنا بل يزيد من حالة التأزم والتآجيج، ودفع من ليس له موقف والحالة الحضرمية الراهنة، والمتأزمة أصلا الى أتخاذ موقف من أدارتكم، وتعجلون بدفع أهل الحكمة والمرونة الى مجانبتكم والرفض، فأدعوا أجهزتكم الى الكف عن أستفزاز النخب الناشطة، فهي ممثلة لأرقام قوية وثابتة، فعودوا الى رشدكم، أنها حضرموت .. أنها حضرموت ..أنها حضرموت.
وما الفرج إلا من عند الله...
ملتقى حضرموت التضامني / مديرية تريم
كما صدر بيانا شجب وتنديد عن اتحاد شباب الجنوب فيما يلي نصه :
في سابقة خطيرة من نوعها أقدمت سلطات الاحتلال اليمني على اعتقال الاستاذ القدير عبدالعزيز باحشوان نائب رئيس المجلس والوطني الأعلى لتحرير الجنوب واستعادة دولته بحضرموت دون أي مراعاة لحالته الصحية وكبر سنه ، وإنها بهذا التصرف الأرعن لن يزيدنا إلا تمسكاً بحقنا بمطالبتنا بشرعية حقوقنا واستعادة دولتنا من براثن أسوأ احتلال عرفه التاريخ ،
وعليه فإننا في اتحاد شباب الجنوب نجدد عهدنا لشهداءنا ومعتقلينا بأننا لن نهدأ ولن نستكين حتى نثأر لشهداءنا ويطلق سراح قاداتنا المعتقلين وتستعاد دولتنا الفتية جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية تلك الدولة المغدور بها بأسم وحدة الزيف والبهتان .
كما يدعو اتحاد شباب الجنوب كافة أعضاءه ومنتسبيه وانصاره بمواصلة النضال وتصعيد وتيرته حتى يتم اطلاق سراح كافة المعتقلين ووقف المطاردات في طريق طرد الاحتلال اليمني من أرضنا أرض الجنوب العربي .
كما يدعو أيضاً اتحاد شباب الجنوب كافة أبناء الجنوب لأحياء ذكرى 13يناير ذكرى شهداء التصالح والتسامح بإقامة المسيرات والاعتصامات في عدن وحضرموت والضالع وأبين ولحج وشبوة والمهرة وجميع مناطق الجنوب .
ضياء خميس محورق
رئيس دائرة الثقافة والاعلام
اتحاد شباب الجنوب
أبو عامر اليافعي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس