عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-06-27, 05:07 PM   #29
السفير الحميري
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-12-21
المشاركات: 6,292
افتراضي



نقيب يافع يبارك أعمال ونتائج لقاء بروكسل

الاثنين / 27 يونيو حزيران 2011


الشيخ عبدالرب النقيب شيخ مشائخ الموسطة ونقيب يافع (وسط الصورة) في مهرجان "يوم الشهيد" بمديرية رصد يافع محافظة أبين الجنوبية 11 فبراير شباط 2010-(عنا).

عدن (عنا) - أعلن الشيخ عبدالرب النقيب شيخ مشائخ الموسطة ونقيب يافع تأييده لأعمال ونتائج اللقاء التشاوري الجنوبي الذي انعقد ليومي السبت والأحد في مدينة بروكسل البلجيكية.

وقال في بيان صادر عنه مكتبه أن "الالتزام بإرادة الشعب الجنوبي تستدعي منا جميعا العمل المؤمن بالحق الجنوبي في تقرير مصيره واستجابة لمطالب الجماهير الجنوبية التي عبرت عنها في جميع الفعاليات النضالية منذ حوالي خمس سنوات ولن يكن لنا موقفا آخر غير ما تتطلع إليه جماهير الجنوب".

وفي سياق تأييده للدعوة لمؤتمر وطني جنوبي قال حث "جميع أبناء الجنوب في الداخل إلى الشروع بإجراء حوارات جادة ومباشرة لعقد لقاء تشاوري موازٍ للقاء التشاوري لأبناء الجنوب في الخارج عن طريق اختيار ممثليهم".

نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى (( وقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ ورَسُولُهُ والْمُؤْمِنُونَ )).. صدق الله العظيم

إن شعب الجنوب العربي وفي هذه المراحل التاريخية الصعبة التي يمر بها تستدعي من كل بد تكاتف أبناءه وتوحيد جهودهم المبعثرة والعمل ما من شانه مواجهة التحديات الجمة بروح الفريق الواحد ، ولن يتأتى ذلك إلا من خلال الحوار المبني على الشفافية وكذلك التنسيق الذي تكون نتائجه فعالة وجادة في طريق تحرير الوطن واستقلاله .
ومن إيماننا الصادق بحق كل جنوبي في طرح رأيه وإعلان موقفه باعتبار الوطن ملكا لجميع أبنائه بدون أي إقصاء أو تهميش أو احتكار للموقف الشعبي وبنفس القدر فالالتزام بإرادة الشعب الجنوبي تستدعي منا جميعا العمل المؤمن بالحق الجنوبي في تقرير مصيره واستجابة لمطالب الجماهير الجنوبية التي عبرت عنها في جميع الفعاليات النضالية منذ حوالي خمس سنوات ولن يكن لنا موقفا آخر غير ما تتطلع إليه جماهير الجنوب .
وعلى هذا فأننا نبارك ونؤيد مخرجات اللقاء التشاوري لأبناء الجنوب في المهجر والذي عقد في يومي 25 – 26 يونيو 2011م وفق ما جاء في بيانه الختامي وندعو حثيثا إلى بذل كل الجهود الطيبة والعمل على قدم وساق لإنجاح المؤتمر الجنوبي العام المزمع عقده خلال الفترة القريبة القادمة والذي يحدونا فيه الأمل الكبير بأنه سيكون المنطلق العملي المنظم والكفيل بتحقيق ما يصبو إليه شعبنا الجنوبي العظيم .
ونحث بهذه المناسبة جميع أبناء الجنوب في الداخل إلى الشروع بإجراء حوارات جادة ومباشرة لعقد لقاء تشاوري موازٍ للقاء التشاوري لأبناء الجنوب في الخارج عن طريق اختيار ممثليهم من المكونات السياسية والشعبية وممثلي منظمات المجتمع المدني والفعاليات الاجتماعية المؤمنة بالاستقلال والحرية وفي اقرب فرصة ممكنة وتشكيل لجان تحضيرية تقوم بالإعداد لعقد وإنجاح المؤتمر الجنوبي العام المرتقب .
وندعو إخواننا في الخارج الذين لم تمكنهم ظروفهم من حضور اللقاء التشاوري في بروكسل المشاركة في المؤتمر الجنوبي العام المنشود بإذن الله تعالى من خلال التواصل مع اللجان التحضيرية المنبثقة عن لقاء التشاور الجنوبي في بروكسل.
ويحدونا الأمل الكبير والثقة العالية بالله وبشعبنا بأننا ماضون في طريق الخلاص من الاحتلال بيقين لا يتزعزع وبثقة لا يشوبها أي شك أو ريب ويتطلب ذلك السعي الجاد والتكاتف والعمل بروح الفريق الواحد.

الشيخ / عبد الرب أحمد النقيب
نقيب يافع
صادر بتاريخ / الاثنين 25 رجب 1432هـ - 27 يونيو 2011م
السفير الحميري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس