عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-06-24, 12:33 PM   #9
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

واشنطن تدعو لـ«انتقال فوري» للسلطة باليمن وصالح لم يؤد العمرة ويعاني أوضاعاً نفسية سيئة



2011/06/23 07:35 م


شكرا لتصويت
التقيم
التقيم الحالي 5/0





دبلوماسي غربي: الرئيس اليمني أصيب بعبوة ناسفة وتفكيك عدة عبوات بالمسجد







صنعاء – الرياض – أحمد رشوان – الوكالات:
دعا مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية للشرق الأوسط جيفري فيلتمان الخميس من صنعاء الى «انتقال فوري وسلمي» للسلطة في اليمن في ظل استمرار غياب الرئيس علي عبدالله صالح عن البلاد للعلاج.
وقال فيلتمان خلال لقاء مع الصحافيين في السفارة الأمريكية في صنعاء «نرى ان انتقالاً فورياً سلمياً ومنظماً للسلطة يصب في مصلحة الشعب اليمني وندعو جميع الأطراف الى الدخول في الحوار».
وذكر فيلتمان انه أثار هذا الموضوع مع نائب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي الذي يمارس بموجب الدستور صلاحيات الرئيس في غيابه، وكذلك مع ممثلي المعارضة البرلمانية وممثلين عن الشباب المحتجين اضافة الى عدد من رجال الأعمال وشخصيات من المجتمع المدني.
وتأتي التصريحات الأمريكية فيما يتابع الشباب المحتجون والمعارضة الضغوط على نائب الرئيس من اجل تشكيل مجلس انتقالي وطي صفحة صالح.

صالح

من جانب آخر نفت مصادر يمنية ماتردد عن قيام الرئيس اليمني بأداء مناسك العمرة، مؤكدة ان حالته الصحية لا تسمح بذلك على الإطلاق، مشيرة الى ان صالح اجريت له عملية جراجية جديدة وهو ما استدعى وصول عدد من افراد اسرته قبل يومين للعاصمة السعودية للوجود بجانبه حيث بات يعاني اوضاعا نفسية سيئة.
وعلى جانب آخر تتواصل المساعي السعودية والامريكية المكثفة للضغط على الحكومة اليمنية لتنفيذ المبادرة الخليجية الداعية لتنحي الرئيس اليمني والمباشرة في اجراءات نقل السلطة الى نائبه. وتشير المصادر الى ان ذلك ربما يتم في القريب خاصة وان هادي يحظى بقبول المعارضة التي ترى انه افضل شخصية لقيادة اليمن في هذا الوقت العصيب.

دبلوماسي غربي

وكان دبلوماسي غربي قال أمس إن الرئيس اليمني ليس من المرجح ان يعود الى اليمن قريباً.
واضاف الدبلوماسي «نعتقد ان جروحه خطيرة. لن يأتي في الأيام المقبلة.. لن يعود (لبلده) قريباً».
وأكد الدبلوماسي الغربي ان الرئيس اليمني استهدف بعبوة ناسفة زرعت داخل المسجد الرئاسي وليس بقذيفة من الخارج، كما تم تفكيك عدة عبوات لم تنفجر.
وكانت السلطات اليمنية أعلنت ان قذيفة استهدفت صالح في مسجد القصر الرئاسي خلال صلاة الجمعة في الثالث من يونيو ما اسفر عن اصابته مع عدد من كبار المسؤولين.
وأكد الدبلوماسي ان العبوة انفجرت داخل المسجد «وتم اكتشاف وتفكيك عدة عبوات لم تنفجر».
وذكر مصدر أمني يمني لوكالة «فرانس برس» انه تم بالفعل العثور على ست عبوات اخرى خمس منها داخل المسجد وسادسة في الخارج.
http://alwatan.kuwait.tt/ArticleDeta...rQuarter=20112
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس