عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-06-22, 11:22 PM   #6
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

هاجم مسلحون من تنظيم القاعدة يوم الأربعاء سجن مدينة المكلا (جنوب شرقي اليمن) ما اسفر عن مقتل عنصر امني على الأقل وفرار عشرات السجناء.


يُشتبه في عدد من حراس السجن
ة.

وذكر هذا المصدر أن السجناء تمكنوا من حفر نفق والهروب عبره بتواطئ مع عدد من حراس السجن بينما نفذ مسلحون يعتقد أنهم ينتمون إلى القاعدة هجوما على بوابة السجن لتضليل الحراس وصرف انتباههم.

وقال المصدر إن ثلاثة من حراس السجن قتلوا في العملية كما جرح عدد آخر في اشتباكات بين الحراس والمهاجمين وأنه ألقي القبض على عدد من السجناء الذين حاولوا الفرار.

وونقلت وكالة فرانس برس عن مصدر أمني ان المسلحين هاجموا السجن المركزي في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت بالأسلحة الرشاشة "بغرض تحرير سجناء" ما أدى إلى وقوع تبادل لإطلاق النار.

وذكر المصدر ان اكثر من مئة عنصر من تنظيم القاعدة يوجدون في هذا السجن بينهم 58 عنصرا صدرت في حقهم أحكام قضائية.

وافاد مصدر طبي من مستشفى ابن سينا في المكلا لنفس الوكالة بأن المواجهات اسفرت عن مقتل عنصر من الأمن وجرح اثنين آخرين، كما سجلت اصابات في صفوف المسلحين.

ومن جهته، اكد مصدر من المجتمع المدني في المكلا ان حوالى اربعين سجينا تمكنوا من الفرار في اعقاب الهجوم فيما اكد شهود عيان لوكالة فرانس برس انهم شاهدوا عشرات السجناء يفرون من السجن المركزي.

وذكر المصدر الأمني ايضا ان قوى الامن تنتشر بشكل كثيف بجوار السجن فيما وصلت تعزيزات في الشوارع القريبة.

مسعى امريكي
من جهة اخرى يلتقى القائم بأعمال الرئيس اليمني بمساعد وزيرة الخارجية الأمريكية جيفري فيلتمان ويبحث معه احتمالات نقل السلطة والوضع السياسي والأمني في اليمن.

وكانت مصادر دبلوماسية بالخارجية اليمنية أكدت لبي بي سي أن فيلتمان الذي وصل صنعاء صباح اليوم سيلتقي بكل من نائب رئيس الجمهورية وقيادات المعارضة وممثلين للمجتمع المدني وشباب الانتفاضة في اليمن لمناقشة خيارات نقل السلطة والوضع الحالي في البلاد.

وتتعرض الولايات المتحدة لموجة انتقادات حادة من قيادات المعارضة وشباب الانتفاضة بسبب ما وصفوه "بالتواطئ الامريكي مع النظام " تحت ذريعة الخوف من تنظيم القاعدة.

وأعلن شباب الانتفاضة في اليمن أنهم سيقاطعون فيلتمان ولن يلتقوا به كما كان مقررا احتجاجا على ما اعتبروه دورا سلبيا أمريكيا تجاه ثورتهم الشعبية.

واكدت مصادر مطلعة لبي بي سي أن القائم بأعمال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي التقى مساء الثلاثاء في منزله باللواء المؤيد للانتفاضة علي محسن الأحمر والشيخ صادق الاحمر والشيخ حميد الأحمر وبعض قيادات المعارضة.

وبحث اللقاء ترتيبات التطبيع الأمني والعسكري في البلاد وتوفير احتياجات السكان من المحروقات والغاز المنزلي والكهرباء واحتمالات نقل السلطة سلميا وتصورات إدارة البلاد خلال الفترة المقبلة لإنهاء الأزمة الذي تمر به اليمن حاليا في ظل غياب الرئيس خارج البلاد ومعه رؤساء مجالس الوزراء والنواب والشورى ونوابهم وعدد كبير من مسئولي الدولة.

ويواجه هادي ضغوطا كبيرة من شباب الانتفاضة وقيادات المعارضة وأقارب الرئيس وقيادات الحزب الحاكم بشأن مسألة اعلان نقل السلطة سلميا في البلاد في الظروف الراهنة.
http://www.bbc.co.uk/arabic/middleea...a_prison.shtml
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس