عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-06-20, 02:20 PM   #18
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

وفاة مسؤول يمني متأثرًا بجروح «حادثة القصر»





عواصم- وكالات- أعلنت السلطات اليمنية وفاة وكيل وزارة الأوقاف محمد الفسيل في مستشفى بالسعودية متأثرًا بجروح أصيب بها في محاولة اغتيال استهدفت الرئيس علي عبد الله صالح في المجمع الرئاسي بصنعاء قبل أسبوعين.

ولا تزال الأنباء متضاربة حول صحة الرئيس صالح الذي يتلقى العلاج في مستشفى عسكري بالعاصمة السعودية الرياض.

من جهة أخرى، حذر القيادي في المعارضة اليمنية محمد الحزمي من أن من وصفهم بـ«شباب الثورة المتحمس» قد ينضمون للجماعات المسلحة إذا ما يأسوا من نجاح ثورتهم على حد قوله. كما حذر الحزمي الولايات المتحدة من الوقوف في وجه «ثورة الشعب اليمني».

من ناحية أخرى أفادت تقارير صحفية في ألمانيا بأن الجيش الألماني لا يزال يدرب جنودًا تابعين للجيش اليمني رغم استمرار الاضطرابات التي تشهدها البلاد.

وذكرت مجلة «دير شبيغل» الألمانية أن الجيش الألماني يدرب في الوقت الراهن أربعة ضباط يمنيين وخمسة أطباء أو مسعفين وضابط أركان حرب وفقا لما أعلنه توماس كوسندي ممثل وزارة الدفاع لدى البرلمان الألماني «بوندستاغ» للجنة البرلمانية المختصة.

وأضافت المجلة أن كوسندي برر في خطاب بعث به إلى اللجنة استمرار المساعدة في تدريب القوات اليمنية «بالرغبة في التحوط للأزمة وتعزيز الاستقرار».

من جانبه انتقد أوميد نوريبور خبير شئون الدفاع في حزب الخضر المعارض الحكومة الألمانية في مقابلة مع المجلة قائلا إن بلاده لا تزال تدرب عسكريين «سيصوبون نيرانهم تجاه شعبهم».

في غضون ذلك نفى يمنيون في شوارع صنعاء تقارير أمس أفادت بأنهم سيتركون مخيمات الاحتجاج ليفسحوا المجال للجهود السياسية لتشكيل مجلس انتقالي.

وقال أيمن المعماري وهو من قيادات المحتجين إنهم لن يزيلوا خيامهم إلا بعد تحقيق كل مطالب الثورة. ويطالب المحتجون منذ اشهر بتنحي الرئيس علي عبد الله صالح.

وفي غياب صالح الذي يخضع للعلاج الآن في السعودية شاركت أحزاب المعارضة اليمنية في مفاوضات مع القائم بأعمال الرئيس وهو نائبه عبد ربه منصور هادي. وتزايدت الضغوط عليه لتشكيل مجلس انتقالي يؤلف حكومة جديدة لكن متظاهرين يقولون إنه حتى إذا حدث هذا فإنهم لن يوقفوا احتجاجاتهم اليومية.وقال معاذ اليوسفي وهو من المحتجين إنه حتى إذا تم تشكيل المجلس الانتقالي فسيبقى المحتجون إلى أن يحققوا كل مطالبهم.
http://www.al-watan.com/viewnews.asp...367&d=20110620
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس