عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-06-20, 01:57 PM   #13
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

الجيش المؤيد للثورة يدعم تسليم نائب الرئيس مقاليد الحكم
اليمن: خلافات بين الشباب في ساحات الاعتصام





يمنيون في صنعاء خلال تظاهرة لاسقاط النظام وتشكيل مجلس انتقالي.. وينقسم الشباب حول آليات التصعيد (ا ب )
صنعاء ــــ نبيل سيف الكميم
تعهد الجيش اليمني المؤيد للثورة بقيادة اللواء علي محسن الاحمر، بالعمل على دعم تسليم مقاليد السلطة لنائب الرئيس عبد ربه منصور هادي، مؤكداً ان هادي يحظى بدعم قوى المعارضة كافة.
وكان السفير الاميركي في صنعاء جيرالد فايرستاين أبلغ اللواء علي محسن الاحمر دعم واشنطن والاتحاد الاوروبي بقوة لنقل السلطة إلى هادي، والعمل على اقناع صالح بتوقيع اتفاق نقل السلطة في الرياض بموجب المبادرة الخليجية خلال اسبوع او اسبوعين.
وكانت مصادر كشفت لـ القبس ان الرئيس علي عبدالله صالح كان سيوقع الاتفاق في 21 مايو الماضي، وان التأخير اتى لاسباب بروتوكولية ثم وقوع حادثة محاولة الاغتيال في مسجد النهدين الرئاسي.

وفاة وكيل «الأوقاف»
في غضون ذلك، أعلن مصدر رسمي يمني وفاة وكيل وزارة الأوقاف اليمنية محمد الفسيل، متأثرا بجراح أصيب بها في الانفجار الذي استهدف مسجد القصر الرئاسي في صنعاء مطلع شهر يونيو الجاري. وبعث نائب الرئيس عبد ربه منصور هادي ببرقية عزاء إلى أسرة الفقيد.
ولم يوضح ما إذا كان الفسيل قضى نحبه في اليمن أم في السعودية، حيث نقل مع عدد من كبار المسؤولين الذين أصيبوا، ومن بينهم صالح.

«اتحاد علماء اليمن» غير قانوني
في غضون ذلك، نفت وزارة الأوقاف والإرشاد اليمنية وجود ما يسمى بـ «اتحاد علماء اليمن»، مؤكدة أن هذا الاتحاد غير قانوني ولا شرعية له ولما يصدر عنه من بيانات أو فتاوى، وأن «جمعية علماء اليمن» هي الجمعية الشرعية المعترف بها في البلاد والممثلة لكل علماء اليمن.
وكان علماء يمنيون قد أصدروا بيانا تحت اسم «اتحاد علماء اليمن» طالبوا فيه رئيس الجمهورية علي عبدالله صالح بالتنحي عن السلطة وتسليمها إلى نائبه، وطالبوا الشعب اليمني والقوى السياسية بالالتفاف حول «القيادة الدستورية الجديدة» ممثلة في نائب رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي.
وحذرت مصادر حكومية من مساع يقودها الداعية عبدالمجيد الزنداني لاعلان دولة الخلافة الاسلامية في اليمن، وقالت ان الزنداني يعمل على ذلك منذ فترة وهو يستغل الأزمة اليمنية لمحاولة تحقيق تطلعاته.

خلافات بين الشباب
إلى ذلك، تشهد الساحات اليمنية التي تضم المعتصمين المناهضين للنظام الحاكم في اليمن خلافات في توجهات عدد من الفعاليات الممثلة للشباب المعتصمين، وصلت إلى حد اتهام بعضها بعضا بعدم تمثيل الشباب وفقدانها لشرعية هذا التمثيل، الأمر الذي يضعف من ائتلافاتهم ويؤثر سلبا على تحقيق أهدافهم. ويرى المراقبون لتطورات الأوضاع على الساحة اليمنية أن السلطة اليمنية ربما تكون قد نجحت في استقطاب بعض القوى الشبابية للحوار معها في ظل رفض الكثيرين من هذه القوى لأي نوع من الحوار مع السلطة، ويطالبون بإسقاط النظام ومحاكمة رموزه وتشكيل مجلس انتقالي فورا لإدارة شؤون البلاد.
واشتدت حدة الخلاف بين هذه الأطراف بعد لقاء نائب الرئيس عبد ربه منصور هادي الأربعاء الماضي مع ممثلي «المنسقية العليا للثورة».

معارك ابين
امنياً، قتل 15 من اتباع مفترضين لتنظيم القاعدة وخمسة جنود امس في مواجهات مسلحة في منطقة دوفس بمدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين، جنوب اليمن. وقال مصدر امني ان «مواجهات تدور رحاها بين الجيش وعناصر «القاعدة» بعد ان حاولت تلك العناصر شن هجوم مباغت على عناصر الجيش الذين افشلوا الهجوم، مما ادى إلى مقتل 15 من عناصر «القاعدة» و5 من معسكر اللواء 119 وعشرات الجرحى من عناصر التنظيم».
وتشهد محافظة أبين مواجهات مسلحة بين الجيش وعناصر التنظيم الذي اعلن سيطرته على مدينة زنجبار بمحافظة أبين منتصف الشهر الماضي.
http://www.alqabas.com.kw/Article.as...&date=20062011
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس