عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-06-19, 03:06 PM   #1
سرور بيتر
قلـــــم فعـــّـال
 
تاريخ التسجيل: 2008-12-21
المشاركات: 743
افتراضي كاتب يمني في صحيفه القدس العربي :انفصال الجنوب مجرد وهم

كاتب يمني في صحيفة القدس العربي : إنفصال الجنوب مجرد وهم

حياة عدن
قال الكاتب وإعلامي "وديع منصور" في مقالة نشرها في صحيفة "القدس العربي" أن إنفصال الجنوب سيضع حدا لمعاناة الجنوبيين ما هو إلا مجر وهم ، مضيفا أن الجنوب كان يعيش صراعا مناطقيا دائما على السلطة ويكلل بالانقلابات العسكرية التي تحصد ارواح الالاف.
وأضاف في المقالة التي حملت عنوان ( اليمن : مجرد أوهام )ونشرها اليوم السبت أنه وبالرغم من أن النظام السياسي الذي كان قائما في الجنوب كان أقل فسادا وفوضى من نظام صنعاء، لكنه كان أكثر تنكيلا ودموية وليست هناك ضمانات من عدم عودته لنفس النهج.
وقال : اليمنيون يستطيعون العيش بسلام مع بعضهم البعض في ظل الوحدة التي تحققت في التسعينات.. مجرد وهم.. فاليمنيون سيستطيعون فقط العيش بتوافق لو أن دولتهم أصبحت 'دولة فيدرالية إتحادية ' ويكون لكل إقليم حكومته وبرلمانه وميزانيته وقوانينه، وعدا عن ذلك فأن الطموح للانفصال لدى الجنوبيين والمناطق الوسطى والشرقية في البلاد سوف يتعاظم مستقبلاً. وهذا التلاحم الذي نشهده اليوم بين اليمنيين في الثورة ضد صالح ونظامه لن يستمر طويلا، وسيعود أبناء المناطق بعد ذلك إلى ماكان يؤرقهم سابقا بشأن التوزيع العادل للثروة، وأحقيتهم في إدارة شؤونهم بانفسهم.
سرور بيتر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس