عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-06-18, 02:30 PM   #10
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

صور خادم الحرمين الشريفين تملأ ساحات «المؤيدين»... ولقاء في اوروبا بين المعارضة والسلطة اليمنية لتشكيل حكومة توافقية
صنعاء تنفي عدم عودة الرئيس

ساحة السبعين وتظهر فيها صور خادم الحرمين الشريفين (خاص - «الراي»)

ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط










| صنعاء - من طاهر حيدر |

نفى نائب وزير الاعلام اليمني عبدو الجندي ما اعلنه مصدر سعودي لـ «وكالة فرانس برس»، امس، حول عدم عودة الرئيس علي عبد الله صالح الذي يتلقى علاجا في احد مستشفيات الرياض اثر اصابته بانفجار في صنعاء الى بلده.
وقال الجندي (وكالات)، ان «الرئيس علي صالح سيعود الى اليمن خلال الايام المقبلة» من دون مزيد من التوضيحات.
وكان مصدر سعودي رفض كشف اسمه، اكد في وقت سابق ان علي صالح «لن يعود الى بلده».
وتتضارب المعلومات حول صحة الرئيس اليمني الذي نقل الى الرياض في الرابع من هذا الشهر، غداة اصابته بانفجار استهدف المسجد في القصر الرئاسي.
وفي غياب علي صالح، يواجه نائبه الفريق عبد ربه منصور هادي ضغوطا داخليا وخارجيا لتحقيق مطالب المتظاهرين بتأسيس مجلس انتقالي، الامر الذي من شأنه ان يمنع عودة الرئيس الى السلطة.
والتقى وفد من «شباب الثورة» منصور هادي الاربعاء الماضي.
ونقل عنه قوله انه «سيسعى الى ما اسماه التغيير العميق وبداية رسم صفحة جديدة لليمن بعد ترتيب الاوضاع الامنية والاقتصادية خلال مدة لا تتجاوز اسبوعين حدا اقصى».
ودعوا حينها نائب الرئيس الى «توضيح موقفه من الثورة خلال الساعات الـ24 المقبلة ومن مسألة مشاركته في المجلس الانتقالي من عدمها».
و»شباب الثورة» هم المحرك الاساسي للحركة الاحتجاجية التي اندلعت ضد علي صالح الذي يحكم اليمن منذ 33 عاما.
ومن ابرز مهام المجلس الانتقالي حسب «شباب الثورة»، تولي ادارة البلاد خلال فترة انتقالية لا تزيد عن تسعة اشهر يقوم خلالها المجلس ب»تكليف شخصية وطنية لتشكيل حكومة كفاءات» و«حل مجلسي النواب والشورى» اضافة الى تكليف لجنة لوضع دستور جديد والاستفتاء على هذا الدستور والتحضير لانتخابات برلمانية جديدة.
واعتبرت الولايات المتحدة ان اللقاء امر «مشجع».
الى ذلك، احتشد الإلف المؤيدين للرئيس علي صالح في ميدان السبعين في جمعة أطلق عليها «جمعة الولاء لله والوطن والقائد»، وهي ثاني جمعة يحتشدون فيها من دون وجود رئيسهم وأركان نظامه ومن كانوا مسؤولين على ترتيب الحشد مثل محافظ محافظة صنعاء نعمان دويد الذي أصيب إصابات بالغة ويتلقى العلاج في الرياض، مقابل حشد مماثل للمعارضة في جمعة أطلق عليها «جمعة تجديد العهد للثورة» في شارع الستين جوار الفرقة الأولى المنشقة عن الجيش.
ولوحظ في هذه الجمعة تزايد المحتشدين، ورفع الأعلام السعودية وصور خادم الحرمين الشريفين.
ميدانيا، أفادت مصادر في المعارضة ان «اشتباكات دارت في شمال تعز في وقت متقدم ليل الخميس - الجمعة بين الحرس الجمهوري ومسلحين من حراس الثورة ما اسفر عن اصابة اربعة اشخاص».
واتهمت المصادر «عناصر الحرس باطلاق النار باتجاه ساحة الحرية وعلى بعض القرى المحيطة».
وفي القاهرة، ألقت سلطات الأمن في مطار القاهرة الدولي، مساء أول من أمس، القبض على مصري هارب من تنفيذ أحكام قضائية بالسجن 5 سنوات في قضايا عدة، وذلك فور وصوله من اليمن على الرحلة الآتية من صنعاء. وافاد مصدر امنى في المطار ان الموقوف يشتبه في انتمائه إلى أحد التنظيمات الإرهابية.
في غضون ذلك،أعلنت مصادر ديبلوماسية ان شخصيتين تمثلان السلطة والمعارضة في اليمن التقتا قبل ايام في اوروبا لبحث صيغة سياسية تؤدي الى اخراج هذا البلد الفقير من ازمة مستعصية بدات قبل اكثر من خمسة اشهر. واوضحت المصادر ان «اللقاء في احدى العواصم الاوروبية، قد تكون لندن، جرى بين ياسين سعيد النعمان رئيس اللقاء المشترك المعارض وعبد الكريم الارياني مستشار الرئيس علي عبد الله صالح للشؤون السياسية اللذين ناقشا صيغة حل توفيقي لاخراج اليمن من ازمته».
وتابعت ان الحل قوامه «تشكيل حكومة توافق وطني تتولى اتخاذ الخطوات اللازمة» في سبيل تحقيق ذلك.
http://www.alraimedia.com/Alrai/Arti...&date=18062011
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس