عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-06-16, 01:16 PM   #20
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

مسؤول يمني: إذا تنحى صالح بعد عام فخير

انتقال المعارك إلى لحج يهدد بخروج مناطق جنوبية عن سيطرة الدولة

طفلتان ترفعان علامة النصر خلال تجمع للمعتصمين في صنعاء أمس

صنعاء: صادق السلمي 2011-06-16 2:24 AM

أكد نائب وزير الإعلام اليمني عبدو الجنادي أن صحة الرئيس علي عبدالله صالح في تحسن مستمر وأنه سيعود إلى البلد خلال الأيام المقبلة.
وأبلغ جنادي الصحفيين في صنعاء أمس "نحن لا نستطيع إقناع صالح بالتنحي، وإذا قبل بعد سنة فهذا خير كثير"، مؤكدا أن "أحزاب المعارضة والمحتجين يطالبون نائب الرئيس عبدربه منصور هادي بتشكيل مجلس انتقالي، بينما يشغل منصب نائب حزب المؤتمر الشعبي ومصلحته من مصلحة رئيس الجمهورية والذي يحكم البلد الآن هـو الحزب".


--------------------------------------------------------------------------------

سادت مخاوف الأوساط الشعبية والرسمية اليمنية من التطورات التي يشهدها عدد من مناطق البلاد وخروجها عن السيطرة بعدما نقلت الجماعات المسلحة التي تحتل محافظة أبين شرق عدن، منذ أكثر من أسبوعين، معاركها إلى محافظة لحج المجاورة. واستولت هذه الجماعات على عدد من المقرات الأمنية والعسكرية والمنشآت العامة والخاصة والأحياء الواقعة في مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج بعد مواجهات عنيفة أمس مع قوات الأمن أسفرت عن مقتل أربعة جنود وإصابة خمسة آخرين. وأمهلت الجماعات المسلحة السلطات المحلية 24 ساعة لمغادرة وتسليم المحافظة. وهاجم نحو 30 من المسلحين مقر إدارة الأمن ومبنى البنك المركزي اليمني ومكتب بريد منطقة صبر والمجمع القضائي وأقسام الشرطة في الحوطة وتبن، مما دفع الأجهزة الأمنية إلى إرسال تعزيزات عسكرية كبيرة من معسكراتها الواقعة في منطقة العند ومحافظة عدن لاستعادة المناطق التي تمكن المسلحون من السيطرة عليها.
على صعيد متصل قامت أمس مجموعة مسلحة من على متن سيارة بإطلاق نيران أسلحتها بشكل عشوائي في الهواء في أحد الشوارع القريبة من سوق عدن الدولي بمديرية الشيخ عثمان، مما أثار حالة من الهلع بين أوساط المواطنين من انتقال المعارك من أبين إلى محافظة عدن. واتهمت مصادر في المعارضة بمحافظة لحج قوات الأمن والسلطات المحلية بـ"التواطؤ مع المسلحين لتنفيذ سيناريو مشابه لما حدث في أبين". وأشارت إلى أن مدير أمن المحافظة جميل عقلان غادر مساء المحافظة بصحبة أطقم أمنية إلى خارج المحافظة. وتحولت الحوطة إلى مدينة أشباح، حيث لزم المواطنون منازلهم وظلت المحلات التجارية مغلقة.
وفي العاصمة صنعاء شهدت أنحاء متفرقة من حي الحصبة، الذي شهد أعنف المواجهات بين السلطة وأنصار الشيخ صادق الأحمر، زعيم قبيلة حاشد، إعادة انتشار لافت لمجاميع قبلية مسلحة من أتباع الشيخ الأحمر، بالتزامن مع مظاهر تحفز وتأهب للقوات الأمنية والعسكرية في محيط عدد من المقار والمنشآت الحكومية ومقر وزارة الداخلية. وأكد شهود عيان يسكنون الحي المجاور لمحيط قصر الأحمر أن العديد من النازحين الذين عادوا إلى الحي عقب انتهاء الاشتباكات الأخيرة ، عاودوا النزوح وترك منازلهم من جديد إثر تجدد المظاهر المسلحة.
على صعيد آخر قامت السلطات اليمنية بترحيل المستشار السياسي للسفير الهولندي بصنعاء حامد ثابت. وأشارت مصادر مطلعة لـ"الوطن" إلى أن قرار ترحيل ثابت، الذي يحمل أيضا الجنسية الإيرانية، جاء بعد توجيه جهاز الأمن القومي اليمني مذكرة للسفارة الهولندية تضمنت حيثيات ترحيله لاعتبارات تتعلق بـ"قيامه بتحركات مشبوهة خارج سياق مهامه الوظيفية بالسفارة وتورطه في إجراء اتصالات مع جماعة الحوثيين بصعدة".
http://www.alwatan.com.sa/Politics/N...4&CategoryID=1
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس