عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-06-16, 12:52 PM   #3
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

قبائل أرحب والحيمة الخارجية تحتشد للرد على القصف آخر تحديث:الخميس ,16/06/2011


صنعاء - “الخليج”:

1/1






تشهد مديريتا الحيمة الخارجية وأرحب بمحافظة صنعاء تصعيداً لافتاً للأوضاع الأمنية، عقب تداعي القبائل كافة المنضوية في إطار المديريتين للاحتكام لخيار السلاح في مواجهة عنفوان القصف المستمر منذ خمسة أيام متصلة على مناطق متفرقة في المديريتين .



وأكدت مصادر محلية بمنطقة أرحب ل”الخليج” أن قبائل أرحب أقرت حشد القادرين كافة على حمل السلاح من أبنائها، لمواجهة ما وصفته ب”العدوان المستمر الذي تتعرض له معظم القرى في مديرية “أرحب” من قبل قوات الحرس الجمهوري منذ خمسة أيام” .



وأشارت إلى أن مناطق متفرقة في مديرية أرحب تتعرض منذ أول أمس الثلاثاء لقصف مدفعي وصاروخي عشوائي من قبل قوات الحرس الجمهوري، ما تسبب في سقوط قتلى وجرحى وتدمير منازل وإحراق مزارع يمتلكها مزارعون بسطاء .



من ناحية أخرى أكد الشيخ عبدالسلام أحمد الحيمي، أحد الوجاهات القبلية بالحيمة الخارجية ل”الخليج” أن قوات تابعة للحرس الجمهوري واصلت قصف منطقتي “مقحف وبيت العلي بالحيمة الخارجية بمدافع الهاون والصواريخ لليوم الرابع على التوالي، ما أسفر عن خسائر بشرية في أوساط سكان المنطقتين إلى جانب إحراق العديد من المزارع وتدمير منازل مأهولة .



وأقر اجتماع لمشائخ منطقة “همدان” عقد الثلاثاء توجيه إنذار لقوات الحرس الجمهوري والأمن المركزي المتمركزة في محيط منفذ الأزرقين، لوقف إطلاق النار والانسحاب إلى داخل العاصمة مع الإبقاء على دوريات الحراسة التقليدية في المنفذ . وحذرت قبائل همدان من أنها لن تقف مكتوفة الأيدي أمام تمادي القوات الحكومية في ضرب المناطق القبلية بعمران وتحويل منطقة “الأزرقين” إلى ساحة حرب طارئة .



من جهتها نفت مصادر عسكرية قيادية في قوات الحرس الجمهوري في تصريحات ل”الخليج” قيام قوات الحرس الجمهوري بقصف مناطق بأرحب بشكل عشوائي، مشيرة إلى أن مجاميع مسلحة من المنطقة تواصل محاصرتها لمعسكر تابع لقوات الحرس الجمهوري، وهو ما دفع هذه القوات المحاصرة إلى التصدي لهم، مؤكدة أنه لم يتم استخدام طائرات تابعة لسلاح الجو في قصف أي منطقة سواء بأرحب أو الحيمة الخارجية .
http://www.alkhaleej.ae/portal/8e72b...bbc81d6c6.aspx
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس