عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-06-13, 01:33 PM   #3
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

اعتقالات وتحقيق بالهجوم على صالح



صورة تظهر جانبا من آثار الهجوم على المسجد الملحق بالقصر الرئاسي (الفرنسية-أرشيف)


قال مصدر دبلوماسي بالعاصمة اليمنية صنعاء اليوم الأحد إنه تم اعتقال خمسة أشخاص للاشتباه بتورطهم في الهجوم الذي أصيب فيه الرئيس علي عبد الله صالح والذي مازال في حالة صحية سيئة بعد مرور تسعة أيام على إصابته.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المصدر الذي رفض ذكر اسمه أنه تم استجواب خمسين شخصا آخر في الهجوم على القصر الرئاسي بصنعاء، لكنه لم يذكر أية تفاصيل أخرى.

وأصيب صالح في الثالث من يونيو/ حزيران الحالي بقذيفة سقطت على مسجد القصر الرئاسي خلال صلاة الجمعة. كما أصيب مسؤولون آخرون بينهم رئيس الوزراء، ولقي 11 شخصا مصرعهم في القصف الذي اتهمت به إحدى القبائل.

لكن معهد ستراتفور الأميركي للشؤون الاستخباراتية رجح الخميس الماضي أن يكون سبب الانفجار قنبلة وليس قصفا بقذيفة هاون أو مدفع، مشيرا إلى محاولة اغتيال دبرها على الأرجح أشخاص من داخل نظامه.

وبنى الخبراء الأميركيون استنتاجهم على تحليلهم لصور التقطت لمكان الانفجار من الداخل والخارج وصلتهم الثلاثاء الماضي، وتظهر أن حجارة المسجد دفعها عصف الانفجار خارجا أكثر منها إلى الداخل وكذلك الأمر بالنسبة لإطارات النوافذ.

وقال سكوت ستيوارت نائب رئيس المعهد "بعدما نظرنا إلى هذه الصور عن كثب تمكنا من تحديد أن الانفجار ناجم بالفعل عن عبوة ناسفة وليس عن ذخيرة عسكرية" مضيفا أن هذه المعطيات "تشير إلى أنه كان على الأرجح عملا من الداخل".

وضع حرج

الرئيس صالح يعاني من "مشاكل في الرئة والتنفس" وفق مصادر طبية (الفرنسية-أرشيف)
وكان صالح قد نقل فور إصابته إلى السعودية للعلاج، وأوضح مصدر يمني بعاصمة المملكة الرياض أمس السبت أن صالح مازال في وضع "صحي سيئ" مؤكدا أنه يعاني من "مشاكل في الرئة والتنفس" ويحتاج لوقت أطول في مرحلة التعافي.

وقال المصدر طالبا عدم ذكر اسمه لوكالة فرانس برس "المعلومات التي لدينا تؤكد أن الرئيس صالح مازال في وضع صحي سيئ خصوصا بسبب مشاكل يعاني منها في الرئة وعملية التنفس". وأضاف "ما يؤكد ذلك منع العديد من الوزراء اليمنيين الذين حاولوا زيارته ورفض طلبهم".

وبالنسبة للمسؤولين اليمنيين الآخرين الذين أصيبوا مع صالح، قال المصدر إن "حالة رئيس الوزراء علي محمد مجور تتجه نحو الأسوأ ومعه رئيس مجلس الشورى عبد العزيز عبد الغني" موضحا أنهما "شوهدا والشاش الأبيض يلف جسديهما بشكل كامل بحيث لا يرى منهما شيئا".

وأشار المصدر إلى معلومات عن "إصابة نظرهما بأضرار نتيجة الحادث".

وقد خرج صالح من العناية الفائقة في أحد مستشفيات الرياض الخميس الماضي بعد نجاح عملية جراحية خضع لها.

وكان مسؤول سعودي أعلن الأربعاء أن الحال الصحية للرئيس اليمني أصبحت "مستقرة" واصفا معلومات صحفية عن تدهور وضعه بأنها "لا أساس لها".


http://www.aljazeera.net/NR/exeres/A...oogleStatID=24
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس