عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-06-11, 01:42 PM   #1
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي الصحافه - 8 قتلى باشتباكات بين القوات اليمنية ومسلحين «انفصاليين»

المحتجون اليمنيون يطالبون بتشكيل مجلس انتقالي .. وأنصار الحزب الحاكم يتظاهرون «وفاء» لصالح
8 قتلى باشتباكات بين القوات اليمنية ومسلحين «انفصاليين»
حجم الخط |


صورة 1 من 1


رويترز ©مناهضون للرئيس اليمني يهتفون ضده خلال تظاهرة في صنعاء أمس
تاريخ النشر: السبت 11 يونيو 2011
عقيل الحــلالي، وكالات

قُتل خمسة جنود وثلاثة مسلحين يمنيين باشتباكات عنيفة أمس الجمعة، بين محتجين انفصاليين والقوات الحكومية المرابطة بمحافظة لحج جنوبي اليمن، فيما تظاهر مئات آلاف المحتجين الشباب في عدد من المدن اليمنية للمطالبة بتشكيل مجلس انتقالي بديلا عن نظام الرئيس علي عبدالله صالح، الذي احتشد عشرات الآلاف من أنصاره بالعاصمة صنعاء في إطار ما أسموها بـ”جمعة الوفاء للوطن والقائد”.

وقالت مصادر محلية لـ”الاتحاد” إن اشتباكات عنيفة اندلعت، أمس الجمعة، بين قوات عسكرية ومسلحين انفصاليين “هاجموا” موقع “القطاع العسكري” بمدينة الحبيلين، مركز مديرية ردفان، شمال محافظة لحج الجنوبية، مشيرة إلى أن الطرفين استخدما في الاشتباكات الأسلحة الرشاشة وقذائف الهاون.

ونقلت رويترز عن مسؤولين يمنيين وشهود عيان أن انفصاليين مشتبها بهم هاجموا نقطة عسكرية على مشارف مدينة الحبيلين، ما أسفر عن مقتل خمسة جنود وثلاثة مسلحين. وقال مسؤولون إن القتال هو الأول من نوعه في المنطقة منذ نحو ثلاثة شهور. وقال مدير عام مديرية ردفان محمود مقبل لـ”الاتحاد” إن مدنيين شاركوا في القتال وإنهم “تصدوا للمسلحين الذين حاولوا اقتحام معسكر بمدينة الحبيلين”، التي تعد أبرز معاقل المسلحين الانفصاليين في جنوب اليمن. وأكد المسؤول المحلي مقتل اثنين من المسلحين وإصابة عشرة آخرين، رافضا التصريح بحصيلة ضحايا الجنود، لكنه أكد أن الوضع الأمني بالمدينة تحت سيطرة القوات الحكومية.





ومنذ مارس 2007 تعاني الحكومة اليمنية من احتجاجات مسلحة متنامية في الجنوب، تطالب بانفصال الشطر الجنوبي عن الشمالي واللذين توحدا في عام 1990.

وشهدت مدينة عدن الساحلية الجنوبية، ليل الخميس الجمعة، مسيرة شبابية احتجاجية للمطالبة بإنشاء دولة “اتحاد الجنوب العربي” في جنوب اليمن، ورفع المتظاهرون أعلام دولة “جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية” التي كانت تحكم الجنوب قبل الوحدة اليمنية، وأعلام ما كان يسمى بـ”اتحاد الجنوب العربي” الذي حكم الأراضي اليمنية الجنوبية قبل سيطرة الحزب الاشتراكي اليمني على مفاصل السلطة في الجنوب في سبعينيات القرن الماضي، وهتف المتظاهرون الذين جابوا عددا من شوارع مدينة كريتر “لا وحدة لا فيدرالية.. ثورتنا ثورة هوية”.

من جهة ثانية، شهدت العاصمة صنعاء وعدد من المدن اليمنية تظاهرات حاشدة لمؤيدي الحركة الاحتجاجية الشبابية المطالبة بإسقاط النظام الحاكم “فعليا” وتشكيل مجلس انتقالي لإدارة شؤون البلاد. ... باقي المقال



اقرأ المزيد : 8 قتلى باشتباكات بين القوات اليمنية ومسلحين «انفصاليين» - جريدة الاتحاد http://www.alittihad.ae/details.php?...#ixzz1OxWMcNWn
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس