عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-06-10, 08:40 PM   #92
ضالعي من موديه
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2011-04-20
المشاركات: 6,343
افتراضي

:

دعا خطيب جمعة " العهد لأهداف الثورة" بساحة الحرية بمحافظة الحديدة الى سرعة تشكيل المجلس الانتقالي باعتباره مطلب جماهيري ملح بعد ان تفكك النظام برحيل صالح .

وقال عبد الرحمن النهاري - خطيب الجمعة , على النائب سرعة إعلان تشكيل المجلس الانتقالي كمطلب جماهيري للشباب في كل الساحات وهو الامتداد الطبيعي للثورة السلمية التي شهد العالم بسلميتها رغم محاولة النظام جر الشباب الى مربع العنف .

ودعا النهاري , الأحزاب والتنظيمات السياسية في اليمن الى "الاستجابة أيضا إلى مطالب الشباب بتأسيس المجلس الانتقالي حتى تتحقق أهداف الثورة السلمية وحتى لا يجبرون إلى تأسيس المجلس الانتقالي لأنهم جاهزون ولكنهم لا يريدون استثناء الأحزاب باعتبارهم الداعمين لهم منذ انطلاق الثورة السلمية ".
كما خاطب أعضاء المؤتمر الشعبي العام قائلا" إن إخوانكم شباب الثورة يمدون أيديهم إليكم ويقولون إنكم ليسوا الهدف من الثوار ولكن الهدف هو النظام وأزلامه وانتم إخوانهم ما لم تتلطخ أيديكم بدم الشهداء ولا بتوجيه الأوامر لقتل الثوار وأيدي الثوار مفتوحة إليكم فلا تردوها ولكن إذا أبيتم فان الأمر سيرجع للثوار أنفسهم ".
ودعا الخطيب الثوار الى التحلي بالصبر والثبات والاستمرار , قائلا "لقد أثبتم خلال الأربعة الأشهر الماضية إنكم الأقوياء الصابرون الصامدون المرابطون من اجل تحقيق أهداف ثورتكم النبيلة ومن اجل إنشاء دولة مدنية حديثة وهاهي تتحقق أولى أهدافكم بإسقاط النظام وعليكم بالثبات والاستمرار والصبر لتحقيق وتثبيت النظام الجديد وانتم يا أبناء الحديدة إن صبركم على حرارة الجو ولهيب الشمس حقق الهدف الأول من ثورتكم المباركة وأنكم من نصر إلى نصر بإذن الله والله لا يضيع دم الشهداء ولا جهد وتعب المجاهدين في هذا الصيف الحار".

وقد هتف الثوار بالحديدة عقب صلاة الجمعة والصلاة على الشهداء الغائبين "الشعب يريد مجلس انتقالي ".
من جانب أخر تجمع العديد من المناصرين للنظام في بوابة القصر الجمهوري وأدوا هناك في الشارع خطبتي وصلاة الجمعة وانتشرت قوات الأمن العام والأمن المركزي في شارع صنعاء بطريقة منظمة ومحايدة ولأول مرة منذ بداية الثورة ومنعوا الاحتكاك بين معارضي ومناصري النظام ولم تحدث أي صدامات بين المواطنين .
[إرسال الخبر] [تحويل الخبر الى ملف ورد]
ضالعي من موديه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس